عروض جوية وبحرية باحتفالات اليوم الوطني السعودي الـ93 في 14 مدينة

أعلنت وزارة الدفاع، عن مشاركتها في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ93، من خلال حزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، على رأسها العروض الجوية والبحرية في عدد من مناطق المملكة.

وأوضحت الوزارة، أن القوات الجوية الملكية السعودية، تنفذ عروضًا جوية بطائرات «تايفون»، و «ف - 15 إس»، و «تورنيدو»، و «ف - 15 سي».

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ93

كما أضافت أنه سيتم تقديم العروض في 14 مدينة، وهي: «الرياض، وجدة، والظهران، والدمام، والجوف، والجبيل، والأحساء، والطائف، والباحة، وتبوك، وأبها، وخميس مشيط، والخبر».

كذلك سيقدم فريق الصقور السعودية‬ تشكيلات وعروضًا جوية في سماء عدد من مدن المملكة احتفاءً باليوم الوطني الـ93، والذي يتم الاحتفال به في 23 سبتمبر من كل عام.

مسيرات وعروض بحرية

علاوة على ذلك، تشارك القوات البحرية الملكية السعودية في فعاليات اليوم الوطني الـ93 بمسيرات بعروض بحرية في الأسطولين الشرقي والغربي. هذا إلى جانب مسيرة لدراجي القوات البحرية بالرياض.

كما تنفذ القوات البحرية في الواجهة البحرية بجدة استعراضًا بالقطع البحرية، واستعراض زوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة. هذا بجانب عرضًا جويًا بالطائرات العامودية.

إضافة إلى عرض عسكري، ومسيرة بالعربات العسكرية وأخرى للمشاة والدراجين. واستعراض خيالة، فضلًا عن تنظيم معرضًا للأسلحة والمعدات.

وفي شاطئ الفناتير بالجبيل، تنفذ القوات البحرية استعراضات بالزوارق البحرية وفصيل المهارات العسكرية، وفرضية لغارة برمائية لتطهير مبنى.

إضافة إلى عرض جوي بالطائرات العامودية، وقفز حر بالعلم السعودي. وأيضًا مسيرة بالعربات العسكرية وأخرى للدراجين.

هذا إلى جانب، معرض للأسلحة والآليات والمعدات العسكرية، وعروض للألوان الشعبية، وفعاليات خاصة بالأطفال.

اقرأ أيضًا: إطلاق قناة «السعودية الآن» بالتزامن مع اليوم الوطني الـ93