عبق التاريخ وسحر الماضي.. لماذا يفضل الخليجيون زيارة مصر؟

ساعات تفصلنا عن عيد الفطر المبارك 2019، وبدأ الكثيرون في تحديد وجهتهم السياحية خلال الإجازة؛ فهناك أكثر من 20% من سكان الخليج يسافرون من أجل اكتشاف وجهات جديدة.

وفي هذا الصدد، أوضح مأمون حميدان، المدير الإداري في شركة wego المختصة بحجوزات الطيران والفنادق، خلال تصريح تليفزيوني، أن الكثير من الخليجيين يتجهون إلى مصر في عطلة العيد، موضحًا أن إجمالي الحجوزات إلى مصر بلغ 29% من باقي الحجوزات على الموقع، بينما اختار بعضهم وجهات جديدة؛ مثل جنوب شرق آسيا وإندونيسيا وبالي وكرواتيا وأرمينيا.

ويبدو أن مصر هي وجهة الخليج السياحية الأفضل في عيد الفطر 2019، ربما لما تمتلكه مصر من عدة مناطق سياحية خلابة، فهي موطن السياحة الأول، وحلم لرواد السفر.

ونرصد في السطور التالية أبرز الوجهات السياحية المُفضلة للزائرين في مصر:

القاهرة المرصعة بالجواهر

في حالة كانت رحلتك من الخليج إلى القاهرة؛ فلقد اخترت الجانب المُرصع بالكنوز والآثار؛ حيث يمكنك زيارة أهرامات الجيزة، وأخذ جولة داخل أحد الأهرامات التي ستكون جولة ساحرة بالطبع، إضافة إلى زيارة المتحف المصري.

ويمكنك أيضًا التوجه إلى المعالم الإسلامية؛ فالقاهرة تضم العديد من الأحياء الإسلامية القديمة، مثل مسجد ابن طولون وقلعة صلاح الدين، ولن ننسى بالطبع أخذ جولة مميزة في خان الخليلي.

كما يمكنك التمتع بجانب آخر إذا كنت لا تحب الآثار؛ فستجد القاهرة مليئة بالمعالم العصرية الحديثة؛ من حدائق ومسارح ومطاعم ومحلات تجارية وغيرها، والتي قد تجدها في حي الزمالك.

شواطئ مصر الخلابة

وإذا كنت ترغب في قضاء إجازة صيفية في عيد الفطر المبارك 2019؛ فيمكنك زيارة أماكن، مثل شرم الشيخ والغردقة، وغيرها من الوجهات المماثلة.

وستجد في شرم الشيخ مغامرة سياحية ساحرة يُسيطر عليها صفاء البحر الذي يلتقي في نقطة واحدة مع الصحراء، فتمتلئ بالشواطئ الفيروزية والشمس الدافئة، والذهاب إليها قد يجعلك تجدد طاقتك من جديد.

ويمكنك الحجز في أحد فنادق شرم الشيخ الرائعة، ثم الانطلاق في جولة استكشافية للشعاب المرجانية والأحياء البحرية، أو يمكنك الذهاب إلى المنتجعات والفنادق الشاطئية.

أما المساء فهو وقت صحاري سيناء الرائعة؛ فتمتع بالليل في ضيافة البدو مع القهوة العربية والنجوم، وستجد حينها السلام.

ويمكنكم زيارة الغردقة التي تجمع عددًا من المزايا، فستجد على أرضها الفنادق والمنتجعات وشواطئها الساحرة أو رحلاتها البرية؛ فهناك ستجد الجونة وسفاجا وستغرق في عالم لامع ومختلف يحتوي على الفنادق الفاخرة والأماكن الترفيهية.

جنوب مصر الرائع:

يمكنك استغلال أيام إجازتك في مصر؛ لزيارة محافظتي الأقصر وأسوان، فلن ترى مكانًا مشابهًا لهذه الأماكن التي تمتلك سحرًا خاصًا.

وتبتعد الأقصر عن أسوان قرابة 3 ساعات فقط، وستجد في الأقصر أسرارًا تاريخية قديمة تأخذك إلى الماضي وعراقته، ومن أهم ما يمكن رؤيته فيها "معبد الكرنك" و"معبد الأقصر"؛ حيث يمثلان صرحًا معماريًا ولوحة فنية رائعة، ويمكن أن تضيف إليهما منطقة وادي الملوك؛ فستجد نفسك بين الكثير من المقابر الفرعونية للسلالات التي حكمت مصر، وبعد انتهاء جولة الصباح يمكنك أخذ جولة نيلية ليلية.

وتتميز أسوان عن الأقصر بحضارتها ولونها النوبي، وتعد جزيرة "إلفنتن" أحد المتاحف الحية التي تعرض نمط البيوت والثقافة النوبية بقوة، فستنبهر مما لا شك فيه بهذا النمط الخلاب البسيط.

وبالطبع تضم أسوان الفنادق والمنتجعات التي تجمع بين الفخمة ومقبولة التكلفة، إضافة إلى الحدائق؛ كحديقة النباتات.