ارتدي بنطلونك المُفضل.. إليكٍ طرق التخلص من ترهلات البطن سريعًا

تتبع الكثيرات طرق التخلص من ترهلات البطن التي تتمثل في كبسولات التخسيس وأحزمة البطن؛ على اعتبارها أسرع الطرق لذلك، إلا أنهن لا يحصلن على نتائج مُرضية في الأغلب.

ومع دخول فصل الصيف تسعى الكثيرات للتخلص من هذه الترهلات سريعًا؛ لذلك إليكِ 6 خطوات لمواجهة هذه الأزمة.

احملي الاوزان يعتبر حمل الأوزان أمر لابد منه؛ لتقوية الجسم وبناء العضلات لتحل محل تلك الترهلات. فلا تستسلمي لغلق الصالات الرياضية واحصلي على تلك الأوزان في المنزل، وابدأي في حملها، ولكن يرجى ممارسة تمارين الإحماء قبل رفع الأثقال. ويجب التدرج في الأوزان الثقيلة، حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها دون ضرر.

استبدلي الحلوة بالفواكه توقفي عن تناول الحلوى واستبدليها بالفواكه والخضروات، خاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

قاطعي المشروبات الغازية مما لاشك فيه أن المشروبات الغازية هي من أسوء الأشياء التي تلحق الضرر بكِ؛ لذلك توقفي عنها في جميع الحالات. استبدلي المشروبات الغازية بالمشروبات التي تساعد على حرق الدهون، مثل المياه والشاي الأخضر.

لا تمضعي اللبان يعتقد البعض أن مضع اللبان يعالج الشعور بالجوع، ولكن هذه العادة تؤدي إلى انتفاخ للبطن، وإذا كانت العلكة تحتوي على سكريات قد تؤدي إلى زيادة الوزن.

تناولي بيض يوميًا يعتبر البيض من الأطعمة التي تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي ووقف الجينات المسئولة عن تخزين الدهون حول منطقة البطن.

تناولي الشيكولاته الداكنة على الرغم من أن الشوكولاتة الداكنة من الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية، إلا أن تناول قطعة واحدة منها يوميًا يساهم في خفض نسبة الدهون الموجودة بمنطقتي البطن والخضر، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

 

اقرأ أيضًا..10 أخطاء شائعة تفسد فاعلية الرياضة في المنزل