طاقة إيجابية داخل منزلك.. "الأزرق الكلاسيك" لون عام 2020

جدة - هند حجازي أعلن معهد "بانتون"، المتخصِّص في إطلاق موضة الألوان، عن أنَّ لونه لعام 2020 هو اللون "الأزرق الكلاسيك".

يُعرف المعهد باسم "نظام المضاهاة بانتون" (Pantone Matching System)، وهي المالكة للفضاء اللوني المستخدم في الصناعات المختلفة، واعتاد، منذ 20 عامًا، وحتى اليوم، أن يطلق في ديسمبر من كل عام توجُّهاته لألوان السنة الجديدة في مجالات "الموضة، الديكور، التصميم، والاتِّجاهات الثقافيَّة".

ولأنَّ اللون الأزرق هو اللون الكوني لعام 2020، تقدم "الجوهرة" لكِ إجابات لهذه الأسئلة: ما هي خاصيَّة هذا اللون؟ وما الألوان التي تناسبه، وتجعل ديكور المنزل جوًّا متناغمًا متناسقًا يبعث الراحة والهدوء؟

الأزرق الكلاسيك

خصائص اللون الأزرق: اللون الأزرق له تأثير قوي في الإنسان، فهو يمنحه شعورًا بالنشاط والحيويَّة، وهو صيحة جديدة في عالم الديكور، ولون مريح للعين.

يمدُّكِ بمشاعر إيجابيَّة؛ بسبب طاقة هذا اللون الرائعة، فإذا أمعنتِ النظر في الكون من حولكِ سترين كيف غمر اللون الأزرق العالم بجماله! فالأزرق هو لون السماوات، والبحار؛ لذلك هو يستمد طاقته المريحة من تلك التفاصيل الكونيَّة.

ولكي تضيفي لمساتٍ من اللون الأزرق في المنزل بطريقة بسيطة وأنيقة في آنٍ واحد، ودمجه مع ألوان أخرى؛ ليكتمل التناغم والتناسق في الديكور العام، نقدم لكِ النصائح التالية:

اختاري اللون الأزرق الداكن، لأنه يمنحكِ إحساسًا بالدفء، ويعطي المزيد من الراحة للعين، بشكل خاص عند دمجه باللون الأصفر. هنا يجب عليكِ الاستعانة بألوان فاتحة للجدران؛ حتى تكون متناسقة بشكل مميَّز مع اللون الأزرق الداكن.

درجة الأزرق الكلاسيك، واللون الأرجواني مع البيج من أكثر الألوان التي تتماشى مع بعضها البعض؛ ما يمنح المكان أناقة ورقيًّا.

يمكنكِ إضافة اللون الأزرق الكلاسيك، مع اللون الزهري الفاتح، واللون اللؤلؤي، فبدمج هذه الألوان تضيفين لمسة شتوية للمكان.

من الممكن إضافة درجة الأزرق الفاتح، مع درجته الغامقة، وكسرها بدرجات البني.

الألوان الهادئة بشكل عام تليق مع اللون الأزرق الغامق، فيمكن اعتماد الوردي الفاتح جدًّا، أو البني مع البيج، بالإضافة إلى الذهبي، وبشكل عام يمكن إيجاد الكثير من الأقمشة التي تحوي نقوشًا بهذه الألوان.

الرمادي والأبيض من الألوان الحياديَّة، التي يمكن تنسيقها مع جميع الألوان، خاصة الأزرق، فالرمادي مناسب جدًّا، والأبيض يضيف الحياة والإشراق.

الأزرق الكلاسيك وأخيرًا، يُعتبر اللون الأزرق من أفضل ألوان غرف الجلوس؛ لأنَّه يبثُّ الراحة النفسيَّة في أرجاء المكان، وتستطيعين إدخال اللَّون الأزرق أيضًا في الأقمشة، اللَّوحات، ورق الجدران، السجَّاد، والإكسسوارات.