طارق الشناوي يكشف للجوهرة تحديات تواجه مسلسلات رمضان 2019

قبل ساعات من انطلاق ماراثون مسلسلات رمضان 2019، بدأت التساؤلات تدور في أذهان الجماهير؛ نظرًا للمفاجآت التي يشهدها الموسم الرمضاني الحالي، ما بين اقتحام البعض عالم البطولة للمرة الأولى، وعودة لآخرين.

وفي هذا السياق، قال الناقد الفني طارق الشناوي، في تصريحات خاصة لـ"الجوهرة"، إن الوقت ما زال مبكرًا لوضع توقعات بنجاح أو فشل أعمال فنية في موسم مسلسلات رمضان 2019، وعلى الرغم من ذلك توجد تساؤلات حول بعض الأعمال.

ولفت "الشناوي" إلى أن مسلسل "زلزال" من أبرز المسلسلات التي تُثار حولها العديد من التساؤلات، أولها: هل سيحقق المسلسل النتيجة المرجوة منه؛ خاصة أن الكاتب عبد الرحيم كمال هو المؤلف؟، قائلًا: "عبد الرحيم كمال أعماله جدية، فماذا سينتج عن هذا التعاون بينه وبين محمد رمضان؟".

وأضاف "ويوجد تساؤل آخر حول عودة حلا شيحة إلى الوسط الفني بعد اعتزال دام لفترة طويلة، فكيف سيكون الظهور الأول لها؟".

وعن مسلسل "حكايتي" الذي يًعتبر البطولة المُطلقة الأولى لياسمين صبري، قال طارق الشناوي: "ياسمين صبري نظريًا تمتلك صفات النجمة، ولكن عمليًا يجب أن ننتظر مشاهدة المسلسل، هل ستنجح؟".

وعن التحديات التي تواجه الفنانة ياسمين عبد العزيز، في مسلسل "لآخر نفس"، قال الناقد طارق الشناوي أن اتجاه ياسمين عبد العزيز إلى المشاركة في عمل من نوعية تُعتبر جديدة عليها أمر جيد، ولكن هذا يضعها في تحدٍ كبير؛ لأن الجمهور اعتاد على تقديمها أعمالاً كوميدية.

وتطرق "الشناوي" في حواره مع "الجوهرة" إلى مسلسل الفنان أحمد السقا، لافتًا إلى أن نجاحات "السقا" في التلفزيون لم تصل إلى مستوى النجاحات السينمائية حتى الآن؛ لذلك ننتظر مشاهدة المسلسل، فهل سينجح هذا العام في تحقيق نجاح مماثل لنجاحه في السينما؟

وأشار إلى أن مسلسل "كلبش" يواجه تحديات أيضًا؛ نظرًا لأن الأعمال التي يتم عرضها على أجزاء متعددة تواجه تحديات بشكل أكبر من الأعمال الأخرى، متسائلًا: "هل سنرى في الجزء الثالث شيئًا يًدعم نجاح الجزئين الأول والثاني".

واختتم الناقد الفني طارق الشناوي حديثه بالتأكيد أنه لا يمكن تحديد المسلسلات التي ستشهد نجاحًا أو فشلًا، وسنكتشف ذلك خلال الأيام المقبلة.