ضمن مبادرتي «نأتي إليك» و«موجودين».. الأحوال المدنية تقدم خدماتها المتنقلة في 8 مواقع

تقدم الأحوال المدنية عبر الوحدات المتنقلة، خدماتها للرجال والنساء في 8 مواقع حول المملكة، وذلك ضمن مبادرتي «نأتي إليك» و«موجودين».

وتنفذ الأحوال المدنية المبادرتين، للجهات الحكومية والخاصة، وكذلك خدمة المحافظات، والمراكز والقرى البعيدة عن المكاتب.

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة

وبدأت وحدات الأحوال المدنية المتنقلة، بمنطقة مكة المكرمة، اليوم الأحد، بتقديم خدماتها للرجال، في مركز أم الدوم لمدة يومين، وفي مركز قيا لمدة يوم واحد.

كما ستقدم خدماتها للرجال، في مركز أبو راكة لمدة يوم واحد يوم الاثنين، وللنساء في مركز أم الدوم لمدة يومين، يوم الثلاثاء.

وتقدم الوحدة المتنقلة بمنطقة نجران خدماتها للرجال في أمانة نجران لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من اليوم الأحد، وللنساء في محافظة خباش لمدة يومين، بدءًا من يوم الأربعاء.

خدمات الوحدات المتنقلة

وتقدم الوحدات المتنقلة خدماتها اليوم، الأحد، للرجال والنساء في مركز الحمية بمنطقة عسير لمدة يومين، وللنساء في محافظة ضرية بمنطقة القصيم لمدة ثلاثة أيام.

كما ستقدم خدماتها يوم الاثنين للرجال والنساء في مركز أبو راكه بمنطقة تبوك لمدة أربعة أيام.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات، خدمات السجل المدني، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية، وكذلك تجديدها وبدل تالف عنها.

والخدمات المتنقلة، من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين، من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت، وتقليل الجهد على المستفيدين.

وكانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، كشفت عن عدد من الحالات والإجراءات، التي لا تتطلب إحضار صور شخصية، أو تعبئة النماذج، عند تجديد بطاقة الهوية الوطنية، وذلك عند التقدم لإجراءات الأحوال المدنية.

وأوضحت الوكالة، أنه لا داعي لإحضار صور شخصية أو تعبئة النماذج، ويكون ذلك عند التقدم للإجراءات في الحالات، وأيضًا الإجراءات التي تتضمن التالي:

- يجب تجديد بطاقة الهوية الوطنية. - بالإضافة لإصدار بدل تالف أو مفقود عن البطاقة أو سجل الأسرة.

كما بينت وكالة وزارة الداخلية، عبر حسابها على موقع «تويتر»، أن ذلك الإجراء يقتصر على من كان لديه أو لديها صورة وبصمة في السجل المدني.

اقرأ ايضا: غرامة تأخير تجديد الهوية الوطنية.. الأحوال المدنية توضح كيفية سدادها