صيحة المكياج العكسي.. جددي روتينك بإطلالة طبيعية وبراقة (فيديو)

نعتمد جميعنا على خطوات ثابتة ومحددة عند تطبيق المكياج على بشرتنا لمظهر جذاب وبشرة لا تشوبها شائبة، لكن هل جربتي المكياج العكسي؟ فهو اتجاه يضرب بالثوابت عرض الحائط. لكن يبدو أنه فعال وسهل التطبيق.

صيحة المكياج العكسي أو ما يعرف بالمكياج المعاكس Reverse Makeup، لا تعد من الصيحات الجديدة في عالم المكياج فهي ظهرت قبل عدة أعوام، لكنها عادت للانتشار مجددًا على منصة TikTok خلال الفترة الحالية.

كما تركز هذه الصيحة على إبراز جمال الوجه الطبيعي بدلًا من إخفاءه، كما أنه يتضمن استخدام منتجات المكياج بطرق غير تقليدية، مثل وضع الكونتور على مناطق الضوء والهايلايتر على المناطق المظلمة من الوجه.

صيحة المكياج العكسي

واعتمدت الكثير من المؤثرات والفنانات على منصات السوشيال ميديا هذه الصيحة العائدة من جديد؛ إذ تساعدك هذه الصيحة على مزج المكياج بشكل مثالي وسهل؛ للحصول على مظهر نهائي طبيعي.

كما تتضمن هذه الصيحة استخدام الكونتور والهايلايتر وأحمر الخدود قبل وضع كريم الأساس؛ فهو تجربة مختلفة تمنحك إطلالة أكثر نقاءً وتميل إلى أن تكون طبيعية أكثر، وكل ما ستحتاجين إليه هو معرفة أساسيات المكياج.

كيفية تطبيق المكياج العكسي؟

من الطبيعي عند وضع المكياج، نبدأ بتطبيق كريم الأساس أو كريم BB، ثم نضع الكونتور وأحمر الخدود والهايلايتر وأحمر الشفاه. لكن هنا ستحتاجين إلى تغيير القاعدة تمامًا والبداية من العكس.

ففي البداية ستقومين بتحديد الوجه وإبرازه ووضع أحمر الخدود على وجهك أولاً. وستختمين باستخدام كريم الأساس والبودرة الشفافة، وستحصلين على مكياج كامل دون تكتل أو مظهر غير طبيعي.

خطوات العكسي للمكياج

كل ما عليكِ فعله لتطبيق هذه الصيحة، فقط شاهدي مقاطع الفيديو السابقة لإتقان صيحة المكياج العكسي، والتي تعتمد على هذه الخطوات:

1- في البداية، رشي القليل من رذاذ التثبيت على بشرتك، حتى يدوم مكياجك لفترة أطول.

2- استخدمي البرايمر، فهو يسهل عليكِ باقي الخطوات ويجعل بشرتك أكثر نعومة وانسيابية، مما يجعل المظهر النهائي للمكياج طبيعي وغير متكتل.

3- ضعي الكونتور وأحمر الخدود والهايلايتر.

4- بعد ذلك طبقي كريم الأساس أو كريم BB على بشرتك وامزجيه ببطء.

5- ثبتي مكياجك بوضع القليل من البودرة السائبة أو الشفافة.

اقرأ أيضًا: طرق لتطبيق المكياج في الصيف أثناء ممارسة الرياضة