صور| وصول 10 طلاب سعوديين من «ووهان الصينية» إلى الرياض

وصلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، طائرة قادمة من الصين إلى الرياض وعلى متنها 10 طلاب سعوديين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشار فيروس كورونا المستجد.

طلاب سعوديين

وأعلن مصدر دبلوماسي، في وقت سابق، أن المملكة أجلت عشرة طلاب سعوديين من مدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك بعد موافقة السلطات الصينية على رحلة الطيران الخاصة، التي أعادت الطلاب إلى المملكة العربية السعودية، فيما أعلنت الخطوط الجوية السعودية، تعليق الرحلات إلى مدينة «جوانزو» الصينية.

تفاصيل الإجلاء

ومن جانبه، كشف الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، عن تفاصيل إجلاء الطلاب السعوديين من مدينة ووهان الصينية.

وقال «بن فرحان» في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بتوجيهات من القيادة الرشيدة، تم بحمد الله إجلاء 10 طلاب سعوديين من ووهان الصينية وقد وصلوا إلى أراضي المملكة بخير وعافية».

وأضاف «بذلت سفارتنا جهودًا كبيرة في سبيل تأمين إخراج مواطنينا من المنطقة الموبوءة، ونقدر عاليًا جهود السلطات الصينية التي ساهمت في تذليل العقبات ومساعدة فرقنا على الأرض».

اقرأ أيضًا: بعد انتشار «كورونا».. «البيئة» تحذر من الحيوانات والطيور الفطرية

وتسبب فيروس كورونا المستجد في وفاة 304 أشخاص، وإصابة أكثر من 14 ألف آخرين، منهم أكثر من 2000 شخص في مقاطعة هوبي «بؤرة الانتشار».

وأكد توفيق الربيعة؛ وزير الصحة السعودي، في وقت سابق، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إيجابية للإصابة بالفيروس في المملكة، مشددًا على رفع الجاهزية للتعامل مع أي حالة تكتشف بشكل سريع.

وطالب «الربيعة» جميع المواطنين والمقيمين باتباع النصائح الصحية، التي تصدرها وزارة الصحة، والتنبيهات الصادرة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض، والجهات الرسمية الموثوقة.

اقرأ أيضًا: شاهد| مصرية ترفض مغادرة الصين بعد انتشار فيروس «كورونا»