صورة عفوية تجمع عبدالله السدحان وصوفيا فيرغارا في مهرجان البحر الأحمر

يبدو أن الفنان السعودي عبدالله السدحان يقوم بدوره الوطني على أكمل وجه، من خلال لقاء النجوم العالميين الذي قدموا إلى المملكة لحضور فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023 بنسخته الثالثة.

وبعد لقاء "السدحان" بالنجم العالمي ويل سميث وظهورهما وهما تبادلات الحديث بطريقة عفوية وسط حالة من الود وخفة الظل، ظهر الفنان السعودي في صورة ودودة تجمعه مع النجمة العالمية صوفيا فيرغارا.

عبدالله السدحان وصوفيا فيرغارا

كما نشر عبدالله السدحان عبر حسايه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، صورة تجمعه بالنجمة صوفيا فيرغارا، وذلك أثناء دعوته من "العلا فيلم" لتناول وجبة غذاء، على هامش إحدى فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

وعلق "السدحان" على الصورة، قائلًا: "اثناء وجبة الغداء بدعوة من العلا فيلم ، تم تبادل الحديث مع النجمة الخلوقة صوفيا فيرجارا بطلة مسلسل modern family".

تكريم "السدحان" بجائزة اليسر الفخرية

وخلال حفل افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، تم تكريم النجم السعودي عبدالله السدحان، بجائزة اليسر الفخرية، باعتباره ركيزة من ركائز الفن في المملكة.

كما عبر "السدحان عن سعادته بهذه الجائزة، معلقًا: "أهدي هذه الجائزة لكل من عمل معنا في الدراما السعودية عندما كنا نحفر في الصخر.. حيث لم يكن هناك دعم".

كذلك أضاف: "ربما بعض الدعم اللوجستي حيث لم يكن هناك "كاستينغ" ولا "لوكيشنات".. كانت محاولات للإبداع"، متابعًا: "أهديها كذلك لكل فنان قادر على العطاء وليس الإسفاف.. شكرا لمهرجان البحر الأحمر السينمائي تحياتي لكم".

 فيلم "نورة"

كذلك يشارك الندم عبدالله السدحان في الدورة الحالية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، من خلال فيلم "نورة" الذي يعرض في المسابقة الرسمية للمهرجان.

"نورة" هو أول فيلم سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة يتم تصويره في مدينة العلا الأثرية، وتجري أحداثه في حقبة الثمانينيات، حيث يروي قصة "نورة" التي تجسد دورها ماريا بحراوي.

وهي فتاة طموحة وحالمة، تحب الحياة والفن على الرغم من عدم توافر الفرص الفنية المتاحة أمامها. وخلال الأحداث تتعرف إلى المعلم "نادر"، الذي يقدم شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ ليكتشفا أن الفن يمكن أن يكون وسيلة للتواصل.

الفيلم من تأليف وإخراج توفيق الزايدي، وبطولة: يعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، عبد الله السدحان، وعائشة.

اقرأ أيضًا: فيديو طريف يجمع بين «عبدالله السدحان وويل سميث» بمهرجان البحر الأحمر السينمائي