صقارات سعوديات تتأهلن للأشواط النهائية في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

حققت الصقارات السعوديات، نجاحًا مبهرًا خلال منافسات الأشواط التأهيلية الأربعة للملاك السعوديين بمسابقة الملواح 400 متر، وذلك ضمن أشواط اليوم الثامن من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.

ووصلت الصقارات إلى مراكز متقدمة في أشواط الأيام الأولى من المهرجان، حتى تأهلت اثنتان منهن إلى الأشواط النهائية، في إنجاز جديد ينضم إلى قائمة إنجازات المرأة السعودية التي تتزايد يومًا بعد يوم.

الصقارات السعوديات في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

كما اقتنصت الصقارة ريماس بنت عبدالله الخليف بصقرها (الجوكر) المرتبة الثانية في الشوط الأول لفئة جير شاهين فرخ مفتوح، الذي تصدره سهل بن ماجد الدوسري بالصقر (S97)، بينما حل محمد بن فهد الموسى بالصقر (سهيل) في المركز الثالث.

كذلك استطاعت الصقارة رغد بنت خالد القريني بصقرها (05) الحصول على المركز الثالث في الشوط الثاني لفئة جير شاهين قرناس مفتوح، الذي فاز به فيصل بن مقحم القحطاني بالصقر (اروقيت)، فيما جاء ثانيًا بصقره (نبهان) ثقل بن هجرس الدوسري.

فيما صعد الصقار عبدالله بن حسن الفضلي بصقره (أسطورة) منصة التتويج متصدرًا الترتيب في الشوط الثالث لفئة قرموشة جير فرخ مفتوح، وجاء بعده محمد بن غزاي المطيري بالصقر (الموت الحمر)، ومحمد بن عبدالهادي المطيري بصقره (ساطي).

وتربع الصقّار براك بن مقعد المطيري على صدارة الشوط الرابع لفئة قرموشة جير قرناس مفتوح بالصقر (G106)، تلاه سهل بن ماجد الدوسري بصقره (G448)، وعبدالله بن حسن الفضلي بالصقر (كلوز).

جوائز نادي الصقور

خصص نادي الصقور السعودي، جوائز للفائزين بمسابقات الملك عبدالعزيز للصقور 2023، والتي تتجاوز 33.6 مليون ريال، حيث يمثل المهرجان أكبر تجمع للصقور في العالم، ويشهد مشاركة نخبة من الصقارين في المملكة ودول الخليج والعالم.

 

اقرأ أيضًا: أبها والشباب والصقور والفرع يقتنصون ذهب دورة الألعاب السعودية للشباب