شيش كباب دجاج.. على الطريقة اليونانية

تعد وجبة الشيش كباب دجاج على الطريقة اليونانية، واحدة من ألذ الوجبات التي يسعد بتناولها الكبار والصغار، كما أنها وجبة دسمة ومغذية.

وتُقدّم مجلة الجوهرة، طريقة عمل شيش كباب الدجاج من المطبخ اليوناني.

مدة التحضير 40ساعتين ونصف، تكفي 6 أشخاص. تحتوي على 290 سعرة حرارية. المكونات: ربع كوب زيت زيتون ربع كوب عصير ليمون ربع كوب خل الأبيض 2 فص ثوم مفروم 1 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون 1 ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف نصف ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف ربع ملعقة صغيرة ملح ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون 1 كيلو صدر دجاج بدون عظم، مقطعة إلى مكعبات متوسطة الحجم 6 أسياخ خشبية 2 حبة فليفلة خضراء أو حمراء كبيرة، مقطعة مكعبات 1 بصلة كبيرة، مقسمة ومقطعة إلى قطع 12 حبة شيري توميتو (طماطم شيري) 12 حبة فطر طازج

طريقة التحضير: نُخفق زيت الزيتون وعصير الليمون والخل والثوم والكمون والأوريجانو والزعتر والملح والفلفل الأسود معًا في وعاءٍ كبير، ثم نضيف إليه الدجاج ونقلبه، ثم نغطي الوعاء بغلاف بلاستيكي؛ نتركه ينقع في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل. قومي بنقع الأعواد الخشبية التي ستستعملها في الشوي، بالماء لمدة ساعتين على الأقل. سخني الشواية على حرارة بين متوسطة إلى مرتفعة، وادهنيها بقليل من الزيت. أخرجي الدجاج من محلول النقع وتخلصي من السائل المتبقي، قومي بضم قطع الدجاج المتبل مع قطع من الفليفلة الحلوة والبصل والطماطم الكرز والفطر بالتبادل على الأسياخ. ضعي الأسياخ على الشواية الساخنة مسبقًا، وقلبيها لمدة عشر دقائق إلى أن يصبح لونها بني فاتح.

حقائق غذائية لكل حصة: 290 سعرة حرارية، 13.1 غرام من الدهون، 9.3 غرام كربوهيدرات، 33.8 غرام بروتين، 86 ملغ كولسترول، 181 ملغ الصوديوم.