شريف مدكور ليس الأول.. فنانون أصيبوا بأمراض العين

أحزن مرض شريف مدكور بورم القولون الكثير من محبيه، وجاء نبأ إصابته بقطع في الشبكية ليثير التساؤلات حول وجود علاقة بين علاجه بالكيماوي بإصابته الأخيرة .

ويبدو أن مرض شريف مدكور بورم القولون ليس لها علاقة بإصابته الأخيرة بقطع في الشبكية، فأكد الإعلامي المصري على أن السبب هو سقوطه قبل العملية الأخيرة بيومين.

اقرأ أيضا .. شريف مدكور ليس الأول.. فنانون أصيبوا بأمراض العين ومن النتائج السلبية التي قد تترتب على مرض شريف مدكور في عينه أنه قد يفقد البصر إذا لم يُعالج سريعًا.

ولا يُعد الإعلامي المصري شريف مدكور هو أول المصابين بأمراض متعلقة بالعين، فأصيب العديد من المشاهير بأمراض لها علاقة بالبصر ، ونسلط عليهم الضوء في السطور التالية:

مرض أنور وجدي: من أبرز الفنانين الذين أصيبوا بأمراض العين، الفنان أنور وجدي، والذي أصيب بمرض وراثي يسمى "الكلية متعددة الكيسات"، والذي أدى إلى فقدانه للذاكرة بشكل مؤقت، وتسبب في وفاة والده وشقيقاته الثلاثة.

إصابة عقيلة راتب بضغط العنين: كما أصيبت الفنانة المصرية عقيلة راتب بالعمى بعد ارتفاع شديد في ضغطلعينين، وفشلت جميع محاولات العلاج في إرجاع بصرها، وكان ذلك خلال تصويرها فيلم "المنحوس" واعتزلت عقب ذلك.

السكر يعمي القصري وتعرض عبد الفتاح القصري إلى الإصابه في عينه حيث تسبب ارتفاع السكر في إصابته بالعمى أثناء تأدية دوره على المسرح بجانب إسماعيل يس ، إضافة إلى من البداية كان مصاب بالحول في إحدى عينيه.