هيئة الموسيقى تفتح باب التسجيل.. شروط الانضمام إلى الفرقة الوطنية للغناء الجماعي

فتحت هيئة الموسيقى، باب التسجيل في مبادرة الفرقة الوطنية للغناء الجماعي، أمام الراغبين من المطربين والمطربات السعوديين.

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لإمكاناتكم الغنائية المميزة.. نعلن عن فتح باب التسجيل في الفرقة الوطنية للأداء الجماعي؛ لتصنعوا بمواهبكم صوتاً واحداً يمثل الوطن بتناغم وانسجام».

وأوضحت أن التسجيل متاح للموهوبين من المطربين والمطربات السعوديين، عبر المنصة الإلكترونية من هــــنــــــا خلال المدة من 7 إبريل الجاري وحتى 30 مايو المقبل.

ومن جانبه، علق محمد الملحم؛ الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى في وزارة الثقافة، على فتح باب التسجيل في هذه المبادرة الوطنية، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقال «الملحم»: «يسعدنا تشكيل فرقة غنائية وطنية احترافية تضم الخبرات الغنائية المحلية من خلال إطلاق هذه المبادرة، ونتطلع لاستقبال طلبات التسجيل من اليوم وحتى 30مايو».

شروط الانضمام إلى الفرقة الوطنية للغناء الجماعي

كما أشارت الهيئة إلى شروط الانضمام للفرقة الوطنية، والتي تتمثل في التالي:

1- أن يكون عمر المتقدم من 18 عامًا فما فوق. 2- أن يكون سعودي الجنسية. 3- يمتلك خبرة في الغناء. 4- التمكن من غناء المقامات الموسيقية الشرقية الرئيسة. 5- يمكنه الغناء الجماعي ضمن فرقة موسيقية.

ولفتت «هيئة الموسيقى» إلى أنه يتم تقديم مقطع فيديو مدته دقيقتان بجودةٍ ممتازة وصوتٍ واضح يؤدي فيه المتقدم بأسلوب منفرد ودون استخدام محسنات صوتية في استوديو أو غيره.

مبادرة «الفرقة الوطنية للغناء الجماعي» تعد واحدة من المبادرات التي تقدمها هيئة الموسيقى لتطوير القطاع الموسيقي في المملكة، من خلال تشكيل فرقة غنائية وطنية احترافية تشارك في المحافل الموسيقية محليًا وعالميًا.

ويمتاز أعضاء هذه الفرقة بمهارات عالية في الأداء والغناء، كما ينتظمون في تناغم وانسجام ليُشكلوا صوتًا واحدًا مميزًا؛ حيث تهدف الهيئة إلى تأسيس فرقة غنائية وطنية مبنية على أسس علمية.

وتمثل المملكة في المحافل الموسيقية الإقليمية والعالمية، مع ما يتضمنه ذلك من دعم وتمكين للمواهب السعودية، وتطوير أدائها الغنائي.

اقرأ أيضًا: هيئة الموسيقى تفتح باب التقديم للانضمام للفرقة الموسيقية الوطنية