شتاء الرياض يُعيد عرض مسرحية «الذيب في القليب»

تشهد فعاليات «شتاء الرياض» إعادة عرض مسرحية «الذيب في القليب» للفنان السعودي ناصر القصبي؛ نظرًا للإقبال الجماهيري الكبير عليها، خلال عرضها في موسم الرياض.

مسرحية الذيب في القليب

وأعلن القائمون على فعاليات شتاء الرياض، عن إعادة عرض المسرحية، خلال الفترة من 2 إلى 18 يناير المقبل، في الساعة الـ8:30 مساءً من كل يوم، بالقاعة الزرقاء في جامعة الأميرة نورة.

وسبق وأن تم عرض مسرحية «الذيب في القليب» ضمن فعاليات موسم الرياض، خلال الفترة من 23 اكتوبر وحتى 23 نوفمبر الماضي، محققة نجاحًا ضخمًا.

عرض الصورة على تويتر

عودة للمسرح

وتعد المسرحية الأولى للفنان ناصر القصبي بعد غيابه عن المسرح منذ عام 1989م، من خلال مسرحية «ولد الديرة» برفقة رفيق دربه الفنان عبدالله السدحان.

وعبر «القصبي» في وقت سابق، عن سعادته وتقديره لمباردة هيئة الترفيه التي أسهمت في عودته للمسرح مجددًا، قائلًا: «ربما يغضب فنانو المسرح في السعودية من جملة عودة المسرح السعودي، لأن هؤلاء يعملون بجد منذ سنوات في حدود الإمكانات المتاحة والميزانيات المتواضعة، لإبقاء مسرحنا صامدًا».

وأضاف «المسرح السعودي، مع الأسف، تم تغييبه وتهميشه طوال سنوات لظروف كثيرة، وهذا كله خلق خلال العقدين الأخيرين أعمالاً دون المستوى، نتج عنها عزوف الجمهور عن المسرح السعودي».

أبطال العمل

المسرحية بطولة كلٍ من «الفنان ناصر القصبي، عبدالإله السناني، حبيب الحبيب»، وباقة مميزة من الفنانين السعوديين، ومن إنتاج مجموعة MBC، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه السعودية.

وتتناول المسرحية التحولات الاجتماعية الكبيرة التي شهدتها السعودية في السنوات الأخيرة، من خلال قصة محاسب اتُّهم بقضية اختلاس ويسعى إلى إثبات براءته، مع عرض مواقف أفراد أسرته المتناقضة تجاه قضيته.

في بداية عرض المسرحية، وجهت إليها العديد من الانتقادات، لكنها حققت إقبالًا جماهيرًا ضخمًا، وسط مطالبات بإعادة عرضها مرة أخرى.

في موسم الرياض.. استمتع مع أجمل الوجهات السياحية