سويسرا.. سياحة الاستشفاء

تتميز سويسرا منذ القرن الـ 19 بأنها وجهة لإعادة التأهيل "السياحة العلاجية"؛ حيث ثبت قبل أكثر من 200 عامًا أن للهواء الجبلي تأثيرًا علاجيًا لأمراض الرئة؛ لتصبح سويسرا مركزًا حيويًا للسياحة العلاجية من الدرجة الأولى، لما تتميز به من جمالها الطبيعي البكر، وهوائها النقي، وبنيتها التحتية الطبية المتطورة.

وترتكز السياحة العلاجية في المراكز الصحية بفنادق سويسرا على جراحات التجميل، والاستشفاء وتجديد الحيوية والشباب واللياقة البدنية والاسترخاء، وتخفيف الوزن والوقاية من الأمراض الشائعة، خاصة السكري وضغط الدم.

أشهر المعالم:

منتجعات جنيف العلاجية:

تُمثل جنيف واحة مثالية للرفاهية؛ بفضل العديد من منتجعاتها الفاخرة، والمنتجات الصحية الحصرية والعلاجات المتوفرة.

في جنيف، يلتقي التميز مع الإبداع في مجال العلاج الطبي؛ حيث يمكن إيجاد أفضل العيادات الخاصة، التي تسعى باستمرار لتحقيق أعلى معايير الجودة باستخدام أحدث التقنيات لرفاهية زوارها، علاوة على ذلك، تقدم هذه العيادات أنواعًا مختلفة من الفحوصات.

وتوظف العيادات الخاصة، الموجودة في قصور مثيرة للإعجاب، أفضل المتخصصين وتوفر مزيجًا من الرعاية الطبية الشخصية، والراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى ذلك، تُلبي العديد من فنادق جنيف الفاخرة وشققها المفروشة الاحتياجات الخاصة للمريض، وفقًا لتعليمات الأطباء.

منتجع غراند ريزورت:

من موقعه وسط سفوح جبال الألب، يُعدّ فندق "غراند ريزورت باد راجاز" الواقع وسط سفوح جبال الألب، ملاذًا للاسترخاء والاستجمام، ويتكوّن المنتجع الصحي الرائد في أوروبا من عقارين بتصنيف خمسة نجوم، هما: "غراند هوتيل كويللينهوف أند سبا سويتس، غراند هوتيل هوف راجاز"؛ حيث تتيح المياه الحرارية (36.5 درجة مئوية) للضيوف طرقًا فريدة من نوعها للاسترخاء والصحة والشفاء.

منتجع بورجينشتوك:

يقع منتجع "بورجينشتوك"، في محيط يخطف الأنفاس فوق بحيرة لوسيرن، ويحتوي المنتجع على أربعة فنادق، ومركز التميز الصحي والطبي، وأجنحة الإقامة مع خدمة فندقية، ومرافق عمل، وسبا بورجينشتوك الألبي الصحي.