سواحل الجزيرة توقع مذكرة تفاهم مع رؤية الريادة كشريك إعلامي

وسعت شركة سواحل الجزيرة الاعلامية دائرة شراكتها الاعلامية الاستراتيجية على المحيط الدولي؛ حيث وقعت مذكرة تفاهم مع جمعية رؤية الريادة الممثل الرسمي لاتحاد رواد أعمال الشباب لقمة العشرين في المملكة العربية السعودية G20YEA، كشريك إعلامي استراتيجي في مجال تعزيز ريادة الأعمال وتعظيم دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل وتحقيق التنمية المحلية. فضلا عن تعزيز منطلقات المملكة في مجال ريادة الأعمال والابتكار وفق رؤية ٢٠٣٠ في دول مجموعة قمة العشرين وإبراز التحولات الايجابية في المسارات الاقتصادية والاستثمارية في قمة اتحاد رواد أعمال الشباب في جمهورية الهند والتي ستعقد في نيودلهي الشهر القادم.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بين كل من صاحب السمو الملكي الأمير "فهد بن منصور بن ناصر بن عبد العزيز"؛ رئيس مجلس إدارة جمعية رؤية الريادة ورئيس اتحاد رواد اعمال الشباب لقمة العشرين في المملكة العربية السعودية، وسعادة رئيسة مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية الأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان، في الحفل الختامي الذي أقامته جمعية رؤية الريادةً في الرياض، مؤخرًا، بمناسبة زيارة وفد اتحاد رواد أعمال الشباب لقمة العشرين من جمهورية الهند والذي استضافته جمعية رؤية الريادة.

الأمير فهد بن منصور: الشراكة الاعلامية مع سواحل الجزيرة خطوة كبرى لتعزيز قصص نجاح ريادة الأعمال في قمة العشرين

ووصف صاحب السمو الملكي الأمير "فهد بن منصور بن ناصر بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية رؤية الريادة ورئيس اتحاد رواد أعمال الشباب لقمة العشرين في المملكة العربية السعودية، شركة سواحل الجزيرة الاعلامية بأنها إحدى الشركات الاعلامية الضخمة ليس فقط في المملكة بل في المحيط الخليجي والعالمي كونها تحظى بمصداقية ومهنية وتخصصات في عدة مجالات مثل تمكين المرأة وريادة الأعمال والتكنولوجيا والاقتصاد وعالم الأزياء والترفيه.

وأكد صاحب السمو الملكي أن توقيع جمعية رؤية الريادة الممثل الرسمي لاتحاد رواد أعمال الشباب لقمة العشرين في المملكة العربية السعودية G20YEA، مع مجموعة سواحل الجزيرة كشريك إعلامي استراتيجي يعكس حرص جمعية رؤية الريادة في تعزيز التواصل مع الشركات المتخصصة الإعلامية خصوصًا فيما يتعلق بريادة الأعمال وتعضيد التحفيز والابتكار في محيط دول قمة العشرين والعالم.

وقال الأمير فهد بن منصور: "يسعدنا الشروع في هذه الشراكة مع سواحل الجزيرة، وهو تعاون من شأنه أن يوسع نطاق وصولنا وتأثيرنا، كما أننا نتطلع إلى تمكين المزيد من رواد الأعمال".

الجوهرة العطيشان: جمعية رؤية الريادة عززت منطلقات رؤية ٢٠٣٠ وماضون نحو الافاق العالمية

من جانبها، أكدت رئيسة مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية الأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان، أن توقيع شراكة سواحل الجزيرة مذكرة تعاون إعلامية مع جمعية رؤية الريادة الممثل الرسمي لاتحاد رواد أعمال الشباب لقمة العشرين في المملكة العربية السعودية G20YEA، كشريك إعلامي استراتيجي يعكس حرص شركة سواحل الجزيرة للانطلاق نحو الافاق الدولية وتعظيم الفكر الريادي في قمة العشرين القادمة في الهند.

وأعربت الأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان عن تقديرها وشكرها لصاحب الملكي الأمير "فهد بن منصور بن ناصر بن عبد العزيز"؛ رئيس مجلس إدارة جمعية رؤية الريادة ورئيس اتحاد رواد أعمال الشباب لقمة العشرين في المملكة العربية السعودية لتعزيز التواصل الإعلامي مع شركة سواحل الجزيرة، مؤكدة أن الشركة حريصة على إبراز منطلقات رؤية ٢٠٣٠ في قمة العشرين القادمة.

وقالت الأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان، إن جمعية رؤية الريادة عامل رئيسي في ربط الآلاف من رواد الأعمال المحليين بنظرائهم العالميين ولدى شركة سواحل الجزيرة الموارد اللازمة لزيادة التفاعل من خلال منشوراتنا الحصرية.

وأضافت: "تكمن خبرتنا في إنشاء محتوى ذي علامة تجارية قابلة للتطوير يتردد صداها مع مجتمعات ريادة الأعمال المتنامية لدينا، مما يساعد على تفاعل العلامات التجارية مع جمهورنا من خلال محتوى مرتبط يتم إنتاجه لزيادة الانتشار والتأثير.

وتهدف مذكرة التفاهم لتعزيز الشراكة الاعلامية بين جمعية رؤية الريادة الممثل الرسمي لاتحاد رواد أعمال الشباب لقمة العشرين في المملكة العربية السعودية G20YEA كشريك استراتيجي إعلامي لابراز الجهود التي تقودها جمعية رؤية الريادة حيال تعزيز العمل الريادي محليا وعالميا، إلى جانب حشد الجهود الجماعية لتطوير وتعزيز قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، للمساهمة بشكل أفضل في تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد وعرض الإنجازات الضخمة التي حققتها المملكة العربية السعودية في تمكين الشركات الناشئة، وفق رؤية 2030، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتقديم خدمات استشارية إستراتيجية تعتمد على وسائل الإعلام من قبل شركة شركة سواحل الجزيرة إلى جمعية رؤية الريادة في كل من المنتديات الوطنية والدولية والتركيز على الترويج لجمعية رؤية الريادة من خلال التخطيط الإعلامي الفعال وتنفيذ المشاريع على مستوى العالم وفي مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك.

وتأتي الشراكة وسط نظام بيئي متغير للشركات الناشئة، يتميز بالتغيرات التكنولوجية السريعة والإبداع والابتكار وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال له أهمية خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي والعربي والاسيوي.

وتلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة دورًا مهمًا في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل وتحقيق التنمية المحلية. وبالتالي، هناك حاجة ملحة للتأكيد على التحديات والعقبات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تشكل العمود الفقري للقطاع الخاص.

جمعية رؤية الريادة

رؤية الريادة هي جمعية غير حكومية تعمل على تقديم الدعم لرواد الأعمال السعوديين من خلال منحهم إمكانية الوصول إلى الخبرات المحلية والدولية. كما تهدف الجمعية السعودية إلى مساعدة رواد الأعمال على تحقيق أهدافهم ورفع نسبة نجاحهم، من خلال العمل مع خبراء ماليين وقانونيين محليين وعالميين لتجاوز العقبات التي تواجه رواد الأعمال.

وتلعب جمعية رؤية الريادة أيضًا دورًا أساسيًا في زيادة الوعي المجتمعي حول أهمية وتأثير ريادة الأعمال، فضلاً عن تثقيف وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة بطريقة تعود بالنفع على رائد الأعمال والمستثمر والمجتمع والاقتصاد، من خلال إنشاء نظام بيئي متكامل لريادة الأعمال.

سواحل الجزيرة الإعلامية

تعمل شركة سواحل الجزيرة منذ أكثر من 15 عامًا في سوق الإعلام السعودي. وتمتلك الشركة السعودية العديد من المنصات الإعلامية، بما في ذلك مجلة ريادة الأعمال السعودية، مجلة الاقتصاد اليوم، مجلة عالم التكنولوجيا، مجلة الجوهرة، مجلة ليدرز مينا، ومجلة لوشير السعودية.

ومن خلال قسم العلاقات العامة، تنفذ شركة سواحل الجزيرة محتوى متكامل. كما أنها من الشركات الرائدة في التخطيط والتنظيم والتنفيذ وإنتاج الفيديو والتصوير الإعلامي.

علاوة على ذلك، تتميز الشركة السعودية بأنها متخصصة في مجال النشر الإلكتروني، والوسائط الرقمية الجديدة، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني والإعلام الرقمي، والتخطيط الاستراتيجي لوسائل الإعلام، وصناعة المحتوى متعدد اللغات، وإعداد الخطط التسويقية والإعلانية.

اقرأ أيضًا: برنامج كفالة يوقع مذكرة تفاهم مع سواحل الجزيرة الإعلامية