فيديو| سواحل الجزيرة ترصد قصة نجاح برنامج "ألف ميل"‬⁩.. وزير الصناعة لـ "الجوهرة": هدفنا تعظيم مكامن قوة البرنامج لدعم وتمكين رواد الأعمال في قطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية

شهد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس لجنة برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف؛ أمس الأحد، حفل تخريج النسخة الثانية من برنامج "ألف ميل"، في لقاءٍ احتفل فيه البرنامج بتكريم الدفعة الأولى من خريجيه.

حضر الاحتفالية عدد من أصحاب السمو والمعالي وممثلي الجهات المساندة والداعمة وأهالي المشاركين والفائزين، برعاية البنك السعودي للاستثمار.

[playlist type="video" ids="223385"]

وأكد الوزير الخريف في تصريحات خاصة أن هدفنا تعظيم مكامن قوة برنامج "ألف ميل" لدعم وتمكين رواد الأعمال في قطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية وتحويل التحديات لفرص ايجابية.

فيما قال الخريف في كلمته خلال الحفل، أن برنامج "ألف ميل" حلمٌ للمنظومة وللوطن، وشهادة على أن قطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية والقطاعات الأخرى ليست حكرًا على كبار المستثمرين؛ وأمام الشباب ورياديي الأعمال الكثير من الفرص النوعية والممكنات والحوافز.

وقال معاليه: "حرصنا في ندلب على خلق نموذج عمل يساعد رواد الأعمال أصحاب الشغف والطموح على الانطلاق بمشاريعهم من خلال مجموعة من المستشارين والمحفزات التي تساعدهم على تنفيذها. وعند إطلاق البرنامج، لم أكن أتصور أن الأفكار التي سيقدمها الشباب ستصل نوعيتها لما شاهدناه اليوم”.

وأشار إلى أن النسخة الثانية من البرنامج ستكون قادرة على جلب فرصٍ نوعية واستثمارات أكبر”.

برنامج ألف ميل

وكشف الوزير أن 39 مشروعًا واعدًا جاهزة للاستثمار والتنفيذ مع اختتام النسخة الأولى من برنامج ألف ميل. منها 32 مشروعًا صناعيًا و7 مشاريع لوجستية.

مؤكدًا على قدرة الشباب ورياديي الأعمال على استخدام التقنية والتصنيع المتقدم والذكاء الاصطناعي، لتحقيق مشاريعهم وتنفيذها وتنميتها بسهولة من خلال برنامج ألف ميل.

وأفاد وزير الصناعة والثروة المعدنية، أن الكثير من المشاريع في القطاع الخاص بدأت صغيرة وبفضل الله ثم بالفرص الواعدة في المملكة، تحولت إلى شركات عملاقة تغطي السوق السعودي وتصدر منتجاتها إلى الأسواق العالمية.

لافتًا النظر إلى الكثير من الفرص الواعدة والكبيرة جدا في إستراتيجيات الصناعة والنقل والخدمات اللوجستية والصادرات والتوطين، وقريبًا إستراتيجية الطاقة، فكلها تحمل فرصًا كبيرة ولن تكون حكرًا على الشركات القائمة اليوم أو حكرًا على كبار المستثمرين فقط؛ لأن النمو المتسارع يتطلب وجود فرص لرواد الأعمال والشباب للاستثمار وتحويل شغفهم وأفكارهم الرائدة إلى واقع.

برنامج ألف ميل

وشهد الحفل تكريم الجهات المساندة والداعمة للبرنامج على دورها في تقديم مجموعة من الحوافز والممكنات والتدريبات التي ساعدت على تأهيل وتمكين رياديي الأعمال من تحويل أفكارهم وطموحاتهم إلى مشاريع واعدة في قطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضًا: انطلاق النسخة الثانية من برنامج ألف ميل.. إليك التفاصيل