سندويتش "شرائح اللحم".. طريقة صحية لإعداده تناسب التخسيس

قد يرى البعض أن تناول اللحوم أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، إلا أن التجربة أثبتت أن طريقة طهي الطعام هي السبب الحقيقي وراء زيادة الوزن. وتقدم الدكتورة سهام سوقية، استشارية التغذية، طريقة جديدة لطهي اللحوم بما يناسب النظام الغذائي الصحي "الحمية الغذائية".

المكونات:

4 قطع لحم "عِجل" مقطعة إلى شرائح "فيليه" رفيعة (٥٠٠ جرام). 2 ملعقة طعام زيت نباتي. بصلة واحدة مقطعة شرائح. ملعقة طعام عصير ليمون (حسب الرغبة). نصف ملعقة صغيرة خردل. 2 حبة طماطم مقطعة. قليل من الملح. قليل من الفلفل. بضع أوراق من الجرجير. ٤ قطع خبز أسمر.

طريقة التحضير:

- تُسخن صينية أو مقلاة، غير لاصقة، على النار حتى تسخن تمامًا. - تُوضع قطع اللحم على الصينية، وتقلى بملعقة زيت صغيرة لمدة دقيقتين، من كل الجوانب، حتى تنضج حسب الرغبة. - تُرفع قطع اللحم وتُترك جانبًا لمدة ٥ دقائق. - تُضاف ملعقة الزيت الثانية إلى المقلاة، وتقلى فيها شرائح البصلة، لمدة دقيقتين أو 3 دقائق. - تُخلط ملعقة من عصير الليمون مع الخردل . - يُحشى السندويتش بوضع اللحم (الستيك) داخله، ثم يضاف الجرجير والطماطم والبصل، ويُضاف مزيج الليمون والخردل، ثم يُرش الملح والفلفل فوقها ويُقدَّم ساخنًا، والوجبة تكفي 4 أشخاص.

القيمة الغذائية :

٤٤٠ سعرًا حراريًّا بروتين (٣٩ جرامًا) كربوهيدرات (٣٨ جرامًا) دهون (١٥ جرامًا).