«سلوفينيا» تضم مئة جهة تحت شعار العلامة الخضراء ​

السياحة المستدامة هي أساس السياحة في سلوفينيا، والتي يلتزم بها أصحاب المصلحة ومجلس سياحة سلوفينيا ضمن برنامج السياحة الخضراء في سلوفينيا.

[caption id="attachment_67544" align="aligncenter" width="600"]المؤسسات الحاصلة على شهادة الاستدامة. المؤسسات الحاصلة على شهادة الاستدامة[/caption]

وقد انضم إلى البرنامج خلال ستة أعوام أكثر من مئة جهة مختلفة، وساهم هذا البرنامج الوطني الفريد من نوعه في تقديم وترويج الخدمات والمنتجات المستدامة من خلال استعمال الأدوات العملية في تقديم نماذج الأعمال المستدامة بشكل سريع.

وجذب البرنامج اهتمامًا كبيرًا من شتى أنحاء العالم كونه يعكس صورة مثالية للممارسات التجارية الخضراء.

ويعد البرنامج مخططًا قوميًا يتبع نهج التصديق، ويعمل على جمع جهود مختلف الأطراف المساهمة في التطوير المستدام للسياحة في سلوفينيا، ويوفر للوجهات ومقدمي الخدمات أدوات خاصة لتقدير وتنمية العمليات المستدامة، كما يروج للتوجه الأخضر تحت شعار علامة الجودة الخضراء لسلوفينيا.

[caption id="attachment_67545" align="alignnone" width="1200"] اليهات نيبيزا هي الكيان الحائز على علامة سلوفينيا الخضراء رقم مائة[/caption]

من جهتها، قالت السيدة مايا باك؛ مديرة مجلس سلوفينيا للسياحة: «في أقل من ستة أعوام، تم ضم 53 وجهة سياحية و45 مكان للإقامة وأربعة حدائق ووكالتين سفر وموقع سياحي في برنامج السياحة الخضراء»، بالإضافة إلى وجهات أخرى من المتوقع حصولها على الشارة الخضراء قريبًا.

جدير بالذكر أنه في عام 2017، حصل برنامج السياحة الخضراء في سلوفينيا على جائزة ناشيونال جيوغرافيك للوجهة القائدة عالميًا للتراث National Geographic World Legacy Destination Leadership المقدمة من ناشيونال جيوغرافيك.

اقرأ أيضًا: وجهة جذابة.. فوز 3 مطاعم بأول نجوم دليل ميشلان في مالطا