سفير مالطا لدى المملكة يدعو لزيارة السعودية: «بها كل مقومات السياحة»

أبدى سفير مالطا لدى المملكة، كلايف إكويلينا سبانيول، عن إعجابه الشديد بما تشهده السياحة السعودية من تطور كبير، وبما تمتلكه من مقومات جاذبة.

سفير مالطا لدى المملكة

وقال سفير مالطا في تصريحات تلفزيونية مع قناة «السعودية» إن تجربته في السعودية خلال السنوات الثلاث السابقة فاقت كل توقعاته، وبطريقة إيجابية جدا. وأضاف خلال مداخلة مع قناة «السعودية» إن رسالته إلى سكان بلاده هي أنه يمكنهم زيارة واكتشاف المملكة والاستمتاع بوقتهم فيها.

وأشار السفير سبانيول إلى أن المملكة بلد يتحلى بجماله الخاص وبها ثقافة مختلفة، مشيرا إلى أن من يحب الطعام فسيجد طعاما لذيذا، ومن أراد الذهاب إلى حفلة فإن موسم الرياض يوفر لهم الأمر، لافتا إلى وجود الكثير من الفرص التجارية لرجال الأعمال.

يذكر أنه في وقت سابق، كانت قد أعلنت وزارة السياحة السعودية، تحقيق فائضاً كبيراً في ميزان المدفوعات لبند السفر في الربع الأول من عام 2023، بعدما بلغ الفائض 22.8 مليار ريال مقابل عجز قدره 1.6 مليار ريال في الربع الأول من العام السابق، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة عكاظ السعودية.

وتحقق هذا الفائض في الربع الأول من العام الحالي، نتيجة للنمو الكبير لإيرادات السياحة الوافدة بنحو 225% مقارنة بالربع الأول من عام 2022 لتصل إلى نحو 37 مليار ريال بحسب بيانات البنك المركزي السعودي.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتعزيز القطاع السياحي، ومساهمته في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

وأكدت البيانات الصادرة عن البنك المركزي السعودي ارتفاع مساهمة القطاع في ميزان الحساب الجاري، ذلك نتيجة لسعي وزارة السياحة بتأييد ودعم من القيادة إلى الوصول بالقطاع إلى أفضل المراكز الدولية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في السعودية.

 

اقرأ أيضاً: رئيس ترينيداد وتوباغو بـ «البشت السعودي» خلال قمة الكاريبي (فيديو)