رئيس ترينيداد وتوباغو بـ «البشت السعودي» خلال قمة الكاريبي (فيديو)

في لفتة رائعة، ظهر رئيس ترينيداد وتوباغو بـ «البشت السعودي» خلال قمة الكاريبي التي احتضنتها العاصمة الرياض، اليوم الخميٍس، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء.

ووثق مقطع فيديو لحظة وصول رئيس ترينيداد وتوباغو بـ «البشت السعودي» خلال قمة السعودية ودول كاريكوم، إذ استقبله ولي العهد في مقر انعقاد القمة.

وتضم مجموعة دول الكاريبي (كاريكوم)، التي تحتفي بالذكرى السنوية الثلاثين لتأسيسها، 15 دولة هي: أنتيغوا وباربودا، الباهاما، باربادوس، بليز، دومينيكا، غرينادا، غيانا، هايتي، جامايكا، مونتسرات، سانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا، سانت فنسنت والغرينادين، سورينام، وترينيداد وتوباغو. وأعربت عن دعمها للسعودية في ملف ترشيحها لاستضافة معرض «إكسبو 2030» الدولي بالرياض.

تجدر الإشارة إلى أنه تحرص السعودية منذ تأسيسها على مد جسور التواصل مع دول العالم وفق سياسة راسخة وواضحة قائمة على بناء علاقات إيجابية مبنية على الاحترام والتعاون والمصالح المشتركة.

ومن هذا المبدأ جاء اهتمام المملكة بإقامة علاقات مع (دول الكاريكوم)، الذي يعكس انفتاح المملكة على الشراكات مع التكتلات الفاعلة في المجتمع الدولي.

وقد جاء انعقاد القمة، حرصًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، على تعزيز العلاقات ودفعها قدمًا، وتقديرًا من الدول المشاركة لمكانة المملكة على المستويين الإقليمي والدولي، مما يعكس التزامها بتأسيس شراكة استراتيجية مستقبلية طموحة مع المملكة، بناءً على القيم والمصالح المشتركة.

 

 

اقرأ أيضًا: لأول مرة بالمملكة.. اعتماد نجلاء النعيمي كأول مساعد مدرب بحري نسائي