سفير جمهورية الهند لدى السعودية يزور متحف تبوك

زار الدكتور أوصاف سعيد؛ سفير جمهورية الهند لدى المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك، بمقر متحف تبوك الإقليمي، كما تجول والوفد المرافق له، بالمتحف واطّلعوا على محتوياته ومرافقه وعروضه المتحفية المتعددة.

في البداية، عرض الدكتور مبروك بن محمد الشليبي؛ المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، شرحًا مستوفيًا للوفد، عن المقومات السياحية والحضارية والطبيعية والأثرية والتراثية التي تزخر بها منطقة تبوك، وما تشهده من حراك سياحي ومشاريع سياحية عملاقة.

في نهاية الجولة، عبر الدكتور أوصاف سعيد؛ سفير جمهورية الهند لدى المملكة، عن إعجابه بما تتميز به منطقة تبوك من إرث تاريخي، وبما شاهد من مقتنيات أثرية.

وتقع منطقة تبوك شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتحدها المملكة الأردنية الهاشمية من الشمال ومن الشرق منطقة الجوف ومنطقة حائل، ومن الجنوب منطقة المدينة المنورة، ومن الغرب خليج العقبة والبحر الأحمر.

وتُعّد المنطقة ذات موقع جغرافي متميز؛ حيث تطل من جهة الغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بشواطئ بحرية طويلة، وساعد ذلك في إنشاء عدد من الموانئ الصغيرة والمتمثلة في أملج وضباء والوجه؛ إذ تؤدي هذه الموانئ دورًا اقتصاديًا جيدًا يمكن تطويره خلال سنوات؛ ليكون أكثر تأثيرًا وفاعلية في اقتصاد المنطقة بشكل خاص، واقتصاد المملكة بشكل عام، خاصةً في استقبال الحجاج والمعتمرين والزوار.

 

اقرأ أيضًا:

السفير الأمريكي بالمملكة يزور تبوك ويلتقي أميرها وقائد المنطقة