سفير المملكة لدى فيتنام: «الصناعة السعودية قادرة على المنافسة عالميًا»

أكد محمد بن إسماعيل دهلوي؛ سفير المملكة لدى فيتنام، أن السعودية تمتلك مقومات في قطاع الصناعة تجعلها قادرة عى المنافسة عالميًا.

كذلك، قال في تصريحات صحفية، إن المنتج الصناعي الوطني أثبت كفاءته؛ بما يتماشى مع تطلعات رؤية المملكة 2030م .

وأضاف بمناسبة مرور 25 عامًا على إنشاء مصنع الزامل للحديد في العاصمة هانوي: "إن جمهورية فيتنام تشهد إقامة العديد من المشروعات والمصانع السعودية؛ ما يعزز التطور الذي شهدته التنمية في القطاع الصناعي".

ولفت إلى أن الصناعة من أهم الروافد الاقتصادية في رؤية المملكة 2030؛ وذلك بتشجيع الاستثمارات الصناعية من خلال توفير بيئة صناعية جاذبة ومستقرة تزيد من تنافسية قطاع الصناعة ومضاعفة حجمه وارتفاع صادراته.

وأوضح السفير دهلوي، أن مرور 25 عامًا على إنشاء مصنع الزامل للحديد في العاصمة هانوي؛ يبرهن تميز الصناعات السعودية في الخارج والداخل وإمكانيتها في الإمداد والتوريد العالمية، ويعزز دعم الصناعات السعودية في الخارج، وتنوع موارد الاقتصاد الوطني بوصفه أحد أهداف الرؤية الطموحة، وهو من ثمار اهتمام القيادة الرشيدة بالتنمية الصناعية، وتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة والتشجيع، لتمويل ودعم وتنمية القطاع الصناعي؛ بالشراكة مع القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية الصناعية في المملكة.

وأبرز سفير المملكة لدى الفلبين ما شهدته التجارة الخارجية السعودية من تقدم ونمو ملحوظ؛ موفر لها جميع التسهيلات والممكنات والدعم المقدم من الجهات ذات العلاقة؛ ويأتي هذا لما تتمتع به المملكة من مكانة اقتصادية عالمية؛ انطلاقًا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لدعم الصناعة السعودية محليًا ودوليًا.

مشيرًا إلى أن المصانع السعودية في الخارج حظيت بثقة المستهلك الدولي لما تتمتع به من جودة وتميز وفقًا للمعايير العالمية؛ مما أهل المنتجات السعودية لتنافس بقوة المنتجات العالمية الأخرى.

اقرأ أيضًا:حفاظًا على طفلك في المسجد الحرام.. اتبع هذه التعليمات