سفارة السعودية بواشنطن توجه رسالة تحذيرية لمواطنيها

أصدرت سفارة السعودية بواشنطن، خلال الساعات الماضية، تنبيهًا للمواطنين السعوديين في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التقلبات الجوية.

ودعت السفارة إلى أخذ الحيطة والحذر جراء التقلبات الجوية في كل من: مدينة واشنطن دي سي، وولايات فرجينيا وماريلاند وبنسلفانيا وديلاوير وغرب فرجينيا وكنتاكي وشمال كارولينا وتينيسي.

وناشدت سفارة السعودية بواشنطن عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس»- تويتر سابقًا- بضرورة التزام مواطنيها في أمريكا بتعليمات السلطات المحلية حيال ذلك.

وأشعرت بأنه في حالات الطوارئ لا سمح الله فإنه يمكنهم الاتصال على الأرقام التالية:

202-746-3555

202-746-0666

202-746-9777

202-746-2888

وتجدر الإشارة إلى أنه شهدت مناطق مختلفة في العالم. تداعيات متباينة لارتفاع درجات الحرارة؛ إذ خلفت الفيضانات غير المسبوقة عشرات القتلى في سلوفينيا والصين. في حين تكافح فرق الإنقاذ لإطفاء حرائق الغابات في كندا والبرتغال. كما أعلنت ولاية ألاسكا الأميركية حالة "الطوارئ" إثر انهيار سد جليدي.

وسُجلت ظواهر جوية قصوى وموجات قيظ مطوّلة طالت ملايين الأشخاص عبر العالم خلال الأسابيع الماضية. في وقت يؤكد فيه العلماء أن هذه الظواهر الطبيعية تفاقمت بسبب التغير المناخي.

وفي أوروبا، ارتفعت حصيلة الفيضانات غير المسبوقة في سلوفينيا إلى 6 قتلى. في وقت استمرت فيه عمليات التنظيف بمساعدة دول أوروبية، وفق ما أفادت به الشرطة اليوم الاثنين.

وأغرقت أمطار غزيرة منذ الخميس قسما كبيرا من وسط البلاد وشمال شرقها، في "أسوأ كارثة طبيعية" منذ استقلال سلوفينيا عام 1991، حسب قول رئيس الوزراء روبرت غولوب.

وتشهد أوروبا منذ أيام أمطارا غزيرة، أدت إلى حدوث فيضانات أحدثت أضرارا كبيرة. وأجبرت السلطات على إجراء عمليات إجلاء في سلوفينيا والنمسا وبولندا وكرواتيا.

 

 

اقرأ أيضاً:أطلقها صندوق الاستثمارات.. ما لا تعرفه عن شركة سرج للاستثمارات الرياضية