سفارة المملكة بالقاهرة تطلق حملة للتعريف بالتقدم العلمي السعودي

أطلقت سفارة المملكة بالقاهرة، عبر حسابها على منصات التواصل الاجتماعي، حملة للتعريف بالتقدم العلمي في السعودية، عبر وسم #هنا _ التقدم _ العلمي _ في المملكة، وهاشتاج حمل نفس العنوان.

وأوضح بيان للسفارة أن الحملة ترصد، على مدار أسبوع، جهود المملكة في مجال البحث العلمي بكل أفرعه، وتسلط الضوء على أرقام براءات الاختراع بالمملكة خلال السنوات الأخيرة، وغيرها من المنجزات التي تحققت بذات المجال.

وأشار البيان إلى أن حملة "#هنا _ التقدم _ العلمي _ في المملكة"، التي دشنتها سفارة المملكة العربية السعودية في شهر نوفمبر الماضي، تهدف لإلقاء الضوء على كل ما تشهده المملكة من تنمية وتطوير في المجالات كافة، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وشدد بيان السفارة على أن المرأة السعودية تشارك في مختلف مشروعات الخطوط الحديدية بالمملكة، خاصة في مشروع قطار الحرمين السريع.

وأوضح البيان أن المرأة السعودية حققت نجاحات واسعة في عدد من المهام الوظيفية في المشروع الأضخم الذي دشنه الملك سلمان، حيث يربط القطار عبر 5 محطات حديثة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورًا بمحطة مدينة جدة، ومحطة مطار الملك عبد العزيز الدولي، ومحطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ.