«سدايا» تحصد 4 شهادات دولية لتميزها في مجال هيكلة البنية الرقمية

نجحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" في اقتناص 4 شهادات دولية في عددٍ من المجالات من ICMG الدولية الرائدة بالتميز في هيكلية البنية التقنية في العالم وذلك وفقاً لتقريرها الصادر لعام 2022م.

 

وتضمنت المجالات التي نالت على إثرها "سدايا" 4 شهادات دولية الآتي:

  • حوكمة الهيكلة المؤسسية لعملها على تعزيز قيمة العمل وفقاً للأدوار والمسؤوليات وإجراءات محددة. وضمان بناء مكونات التقنية بكفاءة عالية ومواصفات متوافقة.
  • كما شملت التحول الرقمي لعملها على منهجية بناء، والمكونات الهيكلية الرقمية، وتوقع وتوظيف أحدث التقنيات.
  • إضافة إلى حوكمة البنية الرقمية لعملها على الهيكل التنظيمي وقدرات القيادات المؤسسية، والتوجهات التقنية والإجراءات المعنية بالبنية الرقمية.
  • التميز المؤسسي والتمحور حول العميل لعملها على قدرات فهم متطلبات واحتياجات وتوقعات العميل. وتمحور قرارات تصميم المنتجات والخدمات حول تجربة العميل.
وتؤكد هذه الإنجازات ما تتمتع به الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي من إمكانيات عالية في مجال التحول الرقمي. كما تؤكد حرصها على ضمان بناء التقنيات المقدمة بكفاءة عالية مع تبني أحدث أدوات التقنية وتوظيفها في المجالات التي تخدم أهدافها.

وفي وقت سابق، كانت «سدايا» قد أعلنت دعم رواد الأعمال في باب «التمكين والفرص» عن طريق نظام شموس.

وبينت سدايا، أن نظام شموس، نظام إلكتروني، يختص بنقل بيانات المتعاملين مع قطاعات الأعمال البالغ عددها 15 قطاعًا حتى الآن، لمركز المعلومات الوطني في الهيئة السعودية للبيانات.

كما أوضحت سدايا أن هذا النظام يتيح لرواد الأعمال الاستفادة من الفرص المقدمة من خلال توفير حلول لأنظمة وسيطة. حيث ترسل البيانات إلى شموس من القطاعات المستهدفة في النظام.

اقرأ أيضاً:البنك المركزي: «كفالة» يدعم 6388 منشأة منذ بداية 2022