ساعات الصوم في رمضان 2019 .. تصل إلى 20 ساعة في هذه الدولة

 تختلف عدد ساعات صوم رمضان 2019 في دول العالم، فكل دولة لها توقيت معين يحكم عدد ساعات الصيام فيها، ما يؤدي إلى وجود دول تصوم عدد ساعات أكثر من دول أخرى والعكس صحيح.

ويوجد بعض الدول التي لا تغرب فيها الشمس سوى ساعات قليلة جدًا، وهو ما يضعها في قائمة الدول الأطول في عدد الصيام ويكون لها وضع خاص، إذ يخصص لها العلماء الإفطار لعدد ساعات معين للتخفيف عليهم.

الدول العربية

وعلى مستوى الدول العربية، نجد أن دولة الجزائر هي أطول دولة في عدد ساعات الصيام خلال رمضان 2019، إذ تصوم في اليوم الأول من رمضان 15 ساعة و31 دقيقة مقابل 16 ساعة و24 دقيقة في آخر يوم بالشهر الكريم.

بينما تعد اليمن أقصر دول عربية من حيث عدد ساعات الصيام في رمضان 2019، إذا تصوم في يومها الأول من الشهر الكريم 14 ساعة و7 دقائق، بينما تصوم في اليوم الأخير 14 ساعة و27 دقيقة.

الدول الغربية

أما عن أطول الدول الأجنبية التي تصوم رمضان 2019، فيأتي في رأس القائمة دول «فنلندا، السويد، والنرويج، وروسيا» التي يصل عدد ساعات الصيام بها 20 ساعة و30 دقيقة وقد تصل إلى 23 ساعة و5 دقائق.

وتعاني هذه الدول من عدم غياب الشمس فيها سوى ساعات ودقائق معدودة، ما يجعل فطارها لا يصل في معظم الأحيان إلى ساعة.

كما تقع دول شمال أوروبا مثل «الدنمارك، آيسلندا» في قائمة الدول الأطول في عدد ساعات الصيام خلال رمضان 2019، إذا يصل عدد ساعات الصيام بها ما يقرب من 21 ساعة.

بينما تعد دول أمريكا اللاتينية «البرازيل، الباراجواي، بوليفيا، الإكوادور، وبيرو» أقصر دول العالم في عدد ساعات الصيام، بما يصل إلى 10 ساعات صيام فقط