رسميًا.. ملكة بريطانيا تجرد «هاري وميجان» من الألقاب الملكية

أعلن قصر باكنجهام، عن تجريد الأمير هاري؛ دوق ساسكس، وزوجته ميجان ماركل، من الألقاب الملكية، في بيان جديد بثه عبر حساباته الرسمية.

جاء ذلك بعد إعلان الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، تنحيهم عن الواجبات الملكية، ورغبتهما في تقليص واجباتهما الملكية، وقضاء المزيد من الوقت في أمريكا الشمالية، وتحقيق الاستقلال المالي.

https://www.instagram.com/p/B7eJp7tJcXU/

وأوضح البيان قائلاً: "سيكون الأمير هاري وميجان دائمًا محبوبين للغاية من أفراد العائلة الملكية، وندرك التحديثات التي واجهوها، ونؤيد رغبتهم في عيش حياتهم أكثر استقلالية، أود أن أشكرهم على كل عملهم المتفاني في جميع أنحاء انجلترا، وفخورين بانضمام ميجان للعائلة الملكية مؤخرًا بشكل سريع".

وأضاف: "أن الزوجين الملكين أدركا أنه يتعين عليهم التخلي عن واجباتهم الملكية، بما في ذلك التعيينات العسكرية الرسمية، ولن يحصلوا بعد الآن على أموال عامة للواجبات الملكية، وبمباركة الملكة، سيواصل القصر الحفاظ على رعاياه داخل ساسكس"، مؤكدًا على انتهاء الصلة الملكية بين الزوجين والملكية رسميًا في التعاملات الرسمية قائلاً: "لم يعد بإمكانهم تمثيل الملكة رسميًا فيما بعد، ولن يستخدموا ألقاب صاحب السمو الملكي لأنهم لم يعودوا أعضاء في العائلة الملكية".

اقرأ أيضًا:

على الطريقة الهندية.. «الموت» ينقذ زوج من زوجته المزعجة