رئيس البنك الدولي: المملكة اتخذت منهجًا رائعًا لتمكين المرأة في سوق العمل

أشاد رئيس البنك الدولي، أجاي بانغا، بجهود المملكة من أجل تمكين المرأه في سوق العمل، مشيراً إلى أنها قد اتخذت منهجاً رائعاً لتمكين المرأة في سوق العمل.

وحث أجاي بانغا دول العالم لاتخاذ هذا النهج الذي انتهجت به المملكة لتحقيق الطموحات من خلال جودة الحياة لتوفير فرص العمل، وفقًا لما نقلته واس.

رسالة البنك الدولي

كما أوضح خلال مشاركته في النسخة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار، أن البنك الدولي لديه رسالة ورؤية لمعالجة التغير المناخي والمرونة للتعامل مع العالم والتركيز على الشباب لما لهم من أهمية.

وبين أن الطموحات يجب أن تتحقق من خلال جودة الحياة وتوفير فرص العمل. كما تطرق للتحديات الجيو سياسية والأزمات الدائرة في مختلف دول العالم.

وأكد أن الاقتصاد العالمي سيصبح في وضع جيد ومطمئن إذا تكاتفت الجهود، يجب علينا تحمل المسؤولية لمواجه التحديات مثل تحول الطاقة، والديون.

الطاقة المتجددة

وأوضح بانغا، أن الطاقة المتجددة وصل حجمها إلى 3 مليارات دولار، وهذا الأمر يتضاعف. كما أنه لا يوجد مبلغ كامل في البنوك المركزية، مؤكدًا الحاجة إلى:

- مشاركة القطاع الخاص للوصول إلى مستوى ينمي الاقتصاد العالمي.

- العمل معاً للحد من الانبعاثات الكربونية.

- التركيز على إيجاد الحلول للحد من الانبعاثات المتزايدة والمخاطر المتعلقة المتعلقة بالاقتصاد من خلال الأطر التشريعية التي يعكف عليها البنك الدولي.

وأشار بانغا إلى أن هذا الأمر يتطلب رؤوس أموال محلية من القطاعين الخاص والعام.

مبادرة مستقبل الاستثمار

وكانت قد بدأت في مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالرياض، اليوم، أعمال الدورة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار، تحت عنوان "البوصلة الجديدة". وذلك وبحصور  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان،  ولي العهد، ورئيس مجلس الوزراء.

وانطلقت  المبادرة بمشاركة ما يقارب 6000 مشارك من أكثر من 90 دولة، و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل المملكة وخارجها. كما ستستمر على مدى ثلاثة أيام.

 

اقرأ أيضاً:في مؤتمر الرياضة العالمية.. ماذا قال رونالدو عن لقاء ولي العهد للمرة الثانية؟