د. محمد القحطاني: الجمال يزيد من ثقة المرأة في نفسها.. وتلك نصائحي لها

حصل على البورد السعودي والأوربي والزمالة الكندية في جراحة التجميل.. إنه الدكتور محمد حسين القحطاني؛ استشاري جراحة التجميل والترميم، التقته مجلة "الجوهرة" وكان هذا الحوار:

لماذا اخترت هذا التخصص؟ هو من التخصصات النادرة، ولم يكن هناك كثير من الأطباء المتخصصين في هذا المجال، وهو من المجالات التي تُغير شكل الإنسان بشكل كامل، وهذا كان سببي الرئيسي لاختياره.

ما هو مستقبل مجال التجميل في المملكة العربية السعودية؟ وما مدى حجم الإقبال عليه؟ المستقبل واعد جدًا ويكثر الإقبال عليه من الجنسين، خاصة في الآونة الأخيرة في ظل توافر أحدث التقنيات، وكانت هناك زيادة كبيرة في عمليات التجميل وصقل القوام.

ما هي أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل؟ التقنيات كثيرة حسب مكان عملية التجميل، مثلًا: عملية صقل القوام تحتاج إلى أجهزة وتقنيات؛ من ضمنها تقنية الليزر والجي بلازما، وهناك تقنيات كثيرة تساعدنا حسب المنطقة لصقل القوام وإظهاره بشكل جمالي أفضل.

اقرأ أيضًا.. لإطلالة شتوية دافئة.. أجدد ألوان الروج بدرجات الأحمر الجذاب

هل يزيد جمال المرأة من ثقتها في نفسها؟ نعم الجمال والمرأة مكملان لبعضهما البعض، فالجمال يزيد من ثقة المرأة في نفسها دون شك.

هناك الكثير من الخلط بين مفهومي التجميل والجلديات.. ما الفرق بينهما؟ بالطبع التخصصان مختلفان، تخصص جراحة التجميل هو تخصص جراحي وتخصص الجلدية هو تخصص باطني، ويعني فقط بالجلد ومشاكل الجلد، والتجميل هو تخصص جراحي بحت.

ما هي أكثر العمليات التجميلية التي يجريها الرجال؟ عمليات التثدي وشفط الدهون ونحت القوام.

هل يتم الحصول على عضلات البطن الـ (six packs) بعمليات التجميل أم هي نمط غذائي؟ في البداية هي نمط غذائي والتزام رياضي، من ثم شفط الدهون من منطقة البطن وإبراز العضلات، وذلك يعتمد على الشخص، فإذا تم شفط الدهون بالكامل من بطنه واهتم بالنشاط الرياضي سوف تظهر عضلة (six packs).

ما هي النصائح الرئيسة التي يجب أن تتبعها المرأة قبل أن تختار طبيب التجميل المناسب؟ أول نصيحة أن تكون كتلة الجسم بالمعدل الطبيعي أو فوقه، وإذا كانت المرأة في مرحلة السمنة من غير المناسب خضوعها لعمليات تجميلية إلى أن يتم خفض وزنها، ثانيًا: الإلمام الكامل بتفاصيل عملية التجميل التي ستجريها.

كيف يمكننا تخفيف الأضرار الجانبية لعمليات التجميل؟ عن طريق اختيار الطبيب المناسب المتخصص في ذلك المجال.

اقرأ أيضًا.. حوار| طبيب التجميل طلال المحيسن: الليزر ليس الحل المثالي لتفتيح الأماكن الداكنة