دوري الدرجة الأولى للسيدات.. تعرف على مواعيد مباريات الجولة الأولى

يستعد دوري الدرجة الأولى للسيدات، إلى اطلاق نسخته الثانية بمشاركة 26 فريقًا، وهو دوري كرة قدم نسائي سعودي، تأسس لأول مرة عام 2022؛ وحصد لقب الدوري الاول فريق "النورس".

ومن المقرر انطلاق النسخة الثانية من الدوري، غدًا الخميس 8 نوفمبر 2023، بنظام الدوري من دورين "ذهاب وإياب".

دوري الدرجة الأولى للسيدات 2023

كما يشارك في النسخة الثانية من دوري الدرجة الأولى للسيدات، كل من: "نادي البيرق، الشعلة، النسور الذهبية، الهمة، رأس تنورة، الترجي، النهضة،  الفتح، اتحاد النسور، العروبة".

إضافة إلى نادي "الوطني، الأمل، العين، العنقاء، الحجاز، أبها، سهم جدة، نجمة جدة، جدة، النورس، الوحدة، التقدم، أحد، العلا، منجم المواهب، ونادي الصقور الذي استحوذ على فريق صقور الغربية مؤخرًا".

كما سيقام الدوري على مرحلتين:

- الأولى: مرحلة المجموعات مناطقيًا في خمس مدن؛ إذ ستلعب المباريات الذهاب والإياب لكل مجموعة. كما سيكون عدد الفرق في كل مجموعة 5 فرق باستثناء المجموعة (1) التي ستضم ستة فرق. وسيكون مجموع المباريات لهذه المرحلة 110 مباريات.

-  المرحلة الثانية: الأدوار النهائية بنظام التجمع من 12 فريقًا متأهلًا من المرحلة الأولى، وهي: أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث من مجموعة (1). وأصحاب المركزين الأول والثاني من المجموعات (5-4-3-2) وأفضل فريق ثالث في المجموعات (5-4-3-2). كما ستلعب بنظام المجموعات ثم مباراتي نصف النهائي والنهائي.

ومن المقرر أن تصعد الفرق الثلاثة الأولى في ختام الأدوار النهائية إلى الدوري الممتاز في النسخة التالية، فيما يهبط صاحب المركز الأخير من الدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى.

مباريات دوري الدرجة الأولى للسيدات

ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، يأتي مباريات الجولة الأولى، كالتالي:

دوري كرة قدم سعودي للسيدات

تأسس دوري الدرجة الأولى للسيدات في عام 2022، وانطلقت منافساته لأول مرة في 15 سبتمبر 2022.

كما انتهت في 25 مارس 2023، بفور بلقب فريق "النورس" بعد تغلبه على فريق "الوطني" في المباراة النهائية بنتيجة 2-1.

اقرأ أيضًا: دوري أبطال آسيا.. إليك موعد مباراة النصر والدحيل