دراسة أمريكية جديدة : 1.3 مليون مراهق معرضون للإصابة بأمراض القلب

تشير دراسة أمريكية جديدة إلى أن المزيد من الأطفال يعانون من ارتفاع ضغط الدم - بما في ذلك حوالي 1.3 مليون مراهق – بالإضافة إلى إصابة المزيد منهم بأمراض القلب في وقت لاحق من الحياة.

وكشفت الدراسة أن حوالي 1.88٪ من الأطفال "الأصحاء" يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ويضيف الباحثون أن الأطباء قد أغفلوا ارتفاع ضغط الدم في حوالي 75 في المائة من الحالات، كما أعلنوا أن 14.7٪ من الأطفال يعانون من السمنة. قالت الدكتورة ليديا بازانو، من كلية تولين للصحة العامة: "بالنسبة لمعظم الأطفال المصابين بارتفاع ضغط الدم والذي لا ينتج عن حالة طبية منفصلة أو دواء، فإن التغييرات في نمط الحياة هي حجر الزاوية في العلاج". ويوضح الباحثون أن معرفة أن هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، من شأنه أن يشير للأطباء على أن هؤلاء الأطفال بحاجة إلى أن يوضعوا في برامج أغذية صحية أو تمارين رياضية (على الرغم من أن جميعهم يحتاجون إلى أدوية) في وقت مبكر لحمايتهم من الأمراض.

ويمكن أن يشجع على اتخاذ تدابير وقائية أفضل، حيث يدعو الباحثون إلى الحفاظ على الوزن، وتجنب الملح الزائد، وممارسة النشاط البدني بانتظام، وتناول نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون ومحدودة بالملح والسكريات المضافة المشبعة يحول الدهون لخفض ضغط الدم.