خل التفاح للشعر.. فوائده وطرق استخدامه

خل التفاح هو منتج طبيعي له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك فوائده للشعر، حيث يمكن أن يساعد خل التفاح على تحسين صحة الشعر وعلاج بعض المشاكل الشائعة، مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر.

فوائد خل التفاح للشعر

تشمل فوائد خل التفاح ما يلي:

يساعد على تنظيف فروة الرأس:  له خصائص مطهرة يمكن أن تساعد على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من فروة الرأس، مما قد يساعد على منع الإصابة بقشرة الرأس.

يوازن درجة حموضة فروة الرأس: تميل فروة الرأس إلى أن تكون حمضية قليلاً، ولكن يمكن أن تصبح قلوية بسبب عوامل مثل استخدام الشامبو القاسي أو تغيرات الطقس.

يمكن أن يؤدي وجود درجة حموضة غير متوازنة في فروة الرأس إلى تساقط الشعر ومشكلات أخرى

ويمكن أن يساعد على استعادة درجة الحموضة الطبيعية لفروة الرأس، مما قد يساعد على تعزيز نمو الشعر.

يقوي بصيلات الشعر: يحتوي  على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على حماية بصيلات الشعر من التلف، يمكن أن يؤدي تلف بصيلات الشعر إلى تساقط الشعر.

يمنح الشعر لمعانًا ونعومة: يمكن أن يساعد على تنعيم الشعر وجعله أكثر لمعانًا.

كيفية استخدام خل التفاح للشعر

غسل الشعر بخل التفاح: يمكنك استخدامه كبديل للشامبو. لعمل ذلك، اخلطي ملعقتين كبيرتين منه مع كوب من الماء. ثم، اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد، ولكن استبدلي الماء في آخر شطف بخليط خل التفاح والماء.

استخدام خل التفاح كعلاج لقشرة الرأس: يمكنك استخدام خل التفاح كعلاج لقشرة الرأس عن طريق تدليك فروة رأسك بخل التفاح المخفف، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.

إضافة خل التفاح إلى البلسم: يمكنك إضافة ملعقة كبيرة منه إلى كوب من البلسم، ثم، ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله.

خل التفاح لعلاج بحة الصوت

تحذيرات عند استخدام خل التفاح للشعر

من المهم تخفيفه قبل استخدامه على الشعر، حيث يمكن أن يكون مركز الخل قويًا جدًا ويسبب تهيجًا لفروة الرأس.

ولتحضير خل التفاح المخفف، اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء.

إذا كنتِ تعاني من أي مشاكل صحية، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل الاستخدام.