خلطات طبيعية لتقوية الأظافر في وقت سريع

تحرص النساء على اتباع روتين خاص بالعناية باليدين والأظافر لتبدو بشكل أنيق وجذاب، وذلك عبر تطبيق مجموعة خلطات طبيعية لتقوية الأظافر.

 

خلطات طبيعية لتقوية الأظافر 

وهناك مجموعة نصائح ووصفات طبيعية تساعدك على العناية بأظافرك، وجعلها تبدو طويلة وقوية، وذات شكل جذاب في السهرات والمناسبات التي تذهبين إليها.

وتقدم لكِ «الجوهرة»، في التقرير التالي، خلطات طبيعية لتقوية الأظافر والعناية بها بشكل جيد، خاصة إذا كان لديكِ مناسبة قريبة أو سهرة. خلطات طبيعية لتقوية الأظافر في وقت سريععصير الليمون

يعد الليمون من المكونات الطبيعية التي تحتوي على فيتامين سي، وهو فعال في تطويل الأظافر. وإليكِ طريقة استخدامه..
  • أحضري ليمونة، ثم قطعيها وافركي بها أظافرك.
  • كرري ذلك مرة واحدة على الأقل يوميًا، لمدة 5 دقائق، بعدها اغسلي أظافرك بالماء الفاتر.
  • هذه الوصفة سوف تساعدكِ على نمو أظافرك، بالإضافة إلى جعلها نظيفة وخالية من البكتيريا.

زيت جوز الهند

يساهم تدليك أظافركِ بزيت جوز الهند، في العمل على تعزيز نمو الأظافر، لأنه يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين E، والذي يعتبر من المصادر الكبيرة لمضادات الأكسدة. لهذا السبب ينصح بتدليك أظافرك بزيت جوز الهند يوميًا قبل النوم وسوف تلاحظين النتيجة.

[caption id="attachment_179517" align="aligncenter" width="1688"]خلطات طبيعية لتقوية الأظافر خلطات طبيعية لتقوية الأظافر[/caption]

عصير البرتقال

يساهم البرتقال في العمل على إنتاج الكولاجين، الذي يعتبر عاملًا مساعدًا مهمًا في نمو الأظافر بجانب زيادة حيويتها؛ حيث إن المواد المضادة للأكسدة المتواجدة في البرتقال، تعمل على منع أي عدوى، وهذه طريقة تطبيقه..
  • أحضري وعاءً، وضعي فيه القليل من عصير البرتقال، مع نقع أظافركِ لمدة 10 دقائق فيه.
  • قومي بتجربة ذلك مرة واحدة يوميًا على الأقل، لكي تحصلي على النتائج المرجوة.
 

زيت الثوم

يعد الثوم من المكونات الغنية بعنصر بالسيلينيوم، الذي يساهم في تعزيز نمو الأظافر. استخدميه بهذه الطريقة..
  • افركي أظافرك بقطعة من الثوم وفي حالة كان لاذعًا، يمكنك تحضير زيت الثوم بنفسك.
  • كما يمكنك استخدام زيت الثوم كقناع للأظافر، ضعيه مرة وحدة أسبوعيًا.
 

[caption id="attachment_179516" align="aligncenter" width="800"]خلطات طبيعية لتقوية الأظافر خلطات طبيعية لتقوية الأظافر[/caption]

نصائح لتقوية وتطويل الأظافر

يمكنكِ تقوية أظافرك، من خلال عدد من النصائح الصحية المفيدة، وهي:

- التقليل من استخدم أظافر الجل والأكريليك، فعلى الرغم من جعلها جذابة، لكنها على المدى تعمل على منع تقوية ونمو أظافرك؛ إذ أن استعمال الأكريليك والمواد الهلامية بشكل منتظم، يؤدي إلى تدهور صحة أظافرك.

- يجب أن تتناولي البيوتين، فهو عبارة عن فيتامينات قوية، تعمل على نمو الأظافر والشعر، وذلك من خلال جعل الأطعمة الغنية بالبيوتين في نظامك الغذائي، كالموز أو الأفوكادو، بجانب تناول مجموعة من مكملات البيوتين، ولكن عليك استشارة الطبيب أولًا.ِ

- تتناولي الكثير من الخضراوات خاصة الورقية، والسبانخ فهي غنية بمستويات عالية من حمض الفوليك أو فيتامين ب 9، ليعمل على نمو أظافرك وجعلها قوية وطويلة.

اقرأ أيضًا: وصفات التخلص من اصفرار الأظافر بمكونات طبيعية