خطوات سحرية لشعر طويل.. أبرزها تدليك الفروة

تُعتبر نصائح تطويل الشعر من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الفتيات والسيدات؛ للعناية به بشكل سليم، والبعد عن المنتجات الجاهزة المضرة.

نصائح تطويل الشعر

وتفضل الكثير من الفتيات الشعر الطويل؛ لذلك دائمًا ما يصنعن خلطات كثيرة، بدون الذهاب لخبراء التجميل وأطباء وعمل أشياء كثيرة من الممكن أن تضر بصحة الشعر ككل.

ومثل تلك الأشياء والخلطات والوصفات من الممكن أن تؤدي إلى ضرر كبير للشعر، خاصة عند استخدامها بشكل خاطئ؛ ما يؤثر في نموه وتلفه.

ويوجد عادات كثير تقوم بها الفتيات وهي خاطئة وتؤثر في نمو الشعر بالسلب، وهذه النصائح يمكنك اتباعها للحصول على شعر طويل:

-عليكِ تدليك فروة الرأس، وذلك يعمل على تحسين الدورة الدموية وتنشيطها في الرأس؛ ما يؤدي إلى تدفق الدم بشكل جيد لبصيلات الشعر  ويعزز نمو الشعر.

-هناك عدد من الفتيات يقمن بتجفيف الشعر بشكل خاطئ، وذلك من خلال تجفيف الشعر باستخدام المنشفة عقب الاستحمام، وتعتبر هذه العادة من العادات الخاطئة لأنه يتم التعامل مع الشعر بشكل عنيف.

والبديل عن ذلك أن تقومي بترك شعرك بعد الاستحمام حتى يتم تجفيفه بمفرده، أو يمكنك الضغط على فروة الرأس وشعرك ولكن برفق.

-أيضًا من العادات الخاطئة تسريحة ذيل الحصان، فهي تسريحة سهلة تلجأ لها الكثير من الفتيات والسيدات، وبعضهن يقمن بشد الشعر بشكل عنيف من أجل ذيل الحصان.

وذلك الذي يتسبب في تساقط الشعر من المقدمة، فيجب إذن عدم رفعه كثيرًا للأعلى وتخفيف حدة ربطة ذيل الحصان.

-لا بد من شطف الشعر بالماء البارد، وهذا يكون عقب الاستحمام، فالماء البارد يعمل على تقوية الشعر وجعله أكثر صحة ويجعله أكثر نعومة ولمعانًا.

-احصلي على جرعات من فيتامين b12،  لأنه له تأثير مباشر في نمو الشعر وتعزيزه.

اقرأ أيضًا: عالجي الشعر التالف بقناع «المايونيز والعسل»