خطوات العناية بالبشرة المختلطة .. حافظي عليها

العناية بالبشرة المختلطة لا تقل أهمية عن أنواع البشرة الأخرى، فهي تعاني من الجفاف في بعض الأحيان وكثرة الزيوت في أحيان أخرى.

العناية بالبشرة المختلطة

وتجمع البشرة المختلطة بين نوعين البشرة «الجافة، والدهنية»؛ إذ تمتد الأخيرة على طول وسط الوجه وتشمل «الأنف، الذقن، والجبهة»؛ لذا لا يمكن إهمالها.

نتيجة بحث الصور عن العناية بالبشرة المختلطة

ويحتاج هذا النوع من البشرة إلى اتباع روتين خاص يتضمن خطوات محددة ومكونات تناسب البشرة وتعالج المشاكل التي قد تصاب بها.

خطوات العناية بالبشرة المختلطة

وإذا كنتِ من صاحبات هذا النوع من البشرة، نقدم لكِ خطوات العناية بالبشرة المختلطة التي تساعدك في الحصول على وجه مشرق ونضر.

1- غسول الوجه

تنظيف البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة بشكل عام والمختلطة بشكل خاص، ولكن احرصي على اختيار نوع الغسول أو الصابونة المناسب.

واختاري دائمًا الغسول الذي يساعدك في إزالة الأوساخ والزيوت والدهون على سطح البشرة، مع الحفاظ على توازنها وعدم جفافها.

ماسكات سحرية لـ العناية بالبشرة الجافة في الشتاء

ويُفضل استخدام الغسول بشكل يومي «مرة في الصباح ومرة في المساء»؛ للحفاظ على ترطيب البشرة وحيويتها ومكافحة البثور وحب الشباب.

2- التونر

يأتي التونر في الخطوة الثانية بعد خطوة التنظيف، فهو يعمل على تحقيق التوازن بين درجة الحموضة في الجلد وإزالة خلايا الجلد الميت.

ويساعد هذا التوازن البشرة في امتصاص منتجات ومستحضرات العناية بالبشرة بشكل أفضل.

كما يعزز من فاعلية روتين العناية بالبشرة؛ لذا استخدميه مرة صباحًا وأخرى مساءً.

3- كريم الترطيب

الخطوة الثالثة في روتين العناية بالبشرة المختلطة هي «ترطيب البشرة»، ولكن احرصي على اختيار مرطب خفيف الوزن؛ للحصول على ترطيب صحي.

واحذري من اسخدام مرطب قوي؛ ما قد يؤدي إلى إفراز زيوت زائدة على سطح البشرة، ويزيد من لمعانها بشكل مبالغ فيه، وأيضًا استخدميه في الصباح والمساء.

4- كريم واقٍ من الشمس

لا تخرجي من منزلك دون تطبيق كريم واقٍ من الشمس، سواء في الصيف أو الشتاء أو الخريف؛ إذ يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

وتتسبب أشعة الشمس في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وإصابتها بالتصبغات والبقع الداكنة؛ لذا احرصي على استخدام واقيات الشمس الغنية بأكسيد الزنك.

5- السيروم

من أهم خطوات العناية بالبشرة المختلطة، فهو مستحضر يحتوي على جزيئات صغيرة جدًا تستهدف مشاكل جلدية معينة.

ويوفر استخدام السيروم أقصى حماية وعناية لبشرتك؛ لذا احرصي على اختيار أنواع السيروم التي تحتوي على حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي، واستخدميه في الصباح والمساء.

6- ماسك الوجه

اعتمدي على الماسكات الطبيعية بشكل خاص للعناية بالبشرة وحمايتها والحفاظ عليها، استخدمي ماسكات الوجه التي تشتمل على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

العناية بالبشرة .. نصائح ذهبية للحصول على وجه مشرق