طرح عمر خريستو بدور العرض السينمائي

طُرح فيلم "عمر خريستو"، بجميع دور العرض السينمائي في القاهرة والمحافظات، أمس الأربعاء.

وهو أول فيلم يطرح للجمهور في 2019، تتناول فكرته موضوعًا وطنيًا مهمًا، حيث أنه يسلط الضوء على محاربة الإرهاب والأيدي الخفية التي تريد تخريب الوطن، ودور الدولة في مواجهتها والتعامل معها بكل حسم وقوة، وهو من نوعية أفلام الإثارة والتشويق والأكشن الذي تم تصويره بين القاهرة والإسكندرية ولبنان.

يروي الفيلم، قصة "قبطان" يجوب البحار بحكم طبيعة عمله، يتلقى تهديدًا من إحدى الجماعات اﻹرهابية بإيذاء ابنته إذا لم يرضخ لهم وينفذ ما يريدونه، وهو أن يتعاون معهم في تفجير أنابيب الغاز الطبيعي في سيناء، بطولة أحمد التهامي، وعاطف عبد اللطيف، وسامي مغاوري، ويسرا المسعودي، ومحمود تركي، وأحمد السلكاوي، وقصة عاطف عبد اللطيف، وسيناريو وحوار جوزيف فوزي، وإخراج سيف يوسف.

ويقول عاطف عبد اللطيف؛ أحد أبطال العمل ومؤلف القصة، :"إن الفيلم يتناول قضية مهمة تواجه البلدان العربية وهي خطر الإرهاب الذي يهددنا جميعًا، مشددًا على أن الفكر المتطرف لابد من مواجهته بالقوى الناعمة التي من بينها السينما".

وأوضح عبد اللطيف أن الفيلم وجبة سينمائية دسمة من حيث القصة التي مزجت من الدراما والتشويق والموسيقى والإخراج.

وأشار عبد اللطيف، إلى أنه تم تصوير الفيلم بين دولتي مصر ولبنان، وساهمت البحرية اللبنانية في تذليل العقبات لتصوير العمل في المشاهد التي تحتوي على مطاردات.

من جانبه، أكد الفنان أحمد التهامي، أن فيلم "عمر خريستو" حقق أمنيته بتقديم عمل يسلط الضوء على بطولات رجال القوات المسلحة والشرطة، مشيرًا إلى أنه يلعب دور ضابط عمليات خاصة يتصدى للعمليات التخريبية التي تقوم بها قوى الإرهاب ضمن أحداث العمل، مشددًا على أن دور الفن هو إظهار الدور البطولي لهم من خلال السينما والتليفزيون.

بينما، قالت الفنانة التونسية يسرا المسعودي؛ إن دورها ضمن أحداث الفيلم يمثل نقلة في مشوارها الفني، حيث تجسد دور "ندى" فتاة متشددة تتبنى أفكارًا

إرهابية، موضحة بأن الدور به مزيج من المشاعر المتناقضة بين الحزن والفرحة والضعف والخوف وهو ما يمثل تحديًا لها في كيفية إبراز تلك الأحاسيس من خلال ملامح الوجه.

وفي ذات السياق، أعربت الفنانة السورية ريهام عزيز؛ عن سعادتها بخوض التجربة التي تجمع أبطال من جنسيات عربية مختلفة، موضحة أنها تلعب دور سيدة أعمال تتميز

بالحدة في التعامل وتضمر بداخلها الشر ضمن أحداث العمل، وهو عكس شخصيتها الحقيقية ما اعتبرته تحديَا حفزها للمشاركة في العمل.

يذكر أن فيلم "عمر خريستو" هو ثالث تجارب شركة ترافلرز ميديا للإنتاج الفني، بعد فيلمي "المرسي أبو العباس"، الذي مثل مصر في مهرجان الإسكندرية، و"رحلة يوسف" الذي طرحته الشركة الموسم الماضي، كما شارك في الدورة الرابعة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وكان قد أقيم العرض الخاص للفيلم، مؤخرًا بإحدى دور العرض السينمائي بمدينة 6 أكتوبر، بحضور صناع العمل، وأبطاله وقرر أبطال الفيلم أنهم سيقومون بعمل جولات بين دور العرض السينمائي لمشاهدة الفيلم مع الجمهور ومتابعة ردود الأفعال مؤكدين على أن "عمر خريستو" هو هديتهم للجمهور في بداية 2019.