خادم الحرمين عن يوم التأسيس: احتفاء بتاريخ دولة وتلاحم شعب

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الشعب السعودي بمناسبة «يوم التأسيس»، مؤكدًا أنه احتفاء بتاريخ دولة وتلاحم شعب أمام كل التحديات.

يوم التأسيس

ونشر خادم الحرمين الشريفين، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، معلقًا على احتفال المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة الطيبة.

وقال الملك سلمان في تغريدته: «نعتزّ بذكرى تأسيس هذه الدولة المباركة في العام 1139هـ (1727م)، ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم؛ أرست ركائز السلم والاستقرار وتحقيق العدل».

وأضاف خادم الحرمين الشريفين «وإن احتفاءنا بهذه الذكرى؛ هو احتفاءٌ بتاريخ دولة، وتلاحم شعب، والصمود أمام كل التحديات، والتطلع للمستقبل. والحمد لله على كل النعم».

جدير بالذكر، قد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًا في 27 يناير الماضي، باعتبار يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية تحت اسم «يوم التأسيس»، على أن يكون هذا اليوم إجازة رسمية.

وأكد الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن هذا القرار يمثل الاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل 3 قرون.

اقرأ أيضًا: «يوم بدينا».. هذه دلالات شعار يوم التأسيس