خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1300 حاج من 90 دولة لأداء فريضة الحج

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا باستضافة (1300) حاج وحاجة من أكثر من 90 دولة في مختلف قارات العالم لأداء فريضة الحج هذا العام 1444هـ.
 

أوامر خادم الحرمين الشريفين

وجاء ذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

ومن جهته، وجه الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية، المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين،  الشكر والتقدير لخادم الحرمين، وسمو ولي عهده الأمين. وذلك على حرصهما وعنايتهما الكريمة والمباشرة على أداء المسلمين شعائر الإسلام، وواجباته ومد يد العون والمساعدة لمن يرغب أداء ركن الحج على نفقة خادم الحرمين. سائلاً المولى -عز وجل- أن يجزيهما خير الجزاء على ما قدموا ويقدمون من خيرٍ وخدمات جليلة يلمسها كل من قصد أداء هذه الشعيرة.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية، أن أمر خادم الحرمين يجسد الرسالة التي تحملها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين.

وأضاف، وهذا ما يعمق أواصر الوحدة والأخوة الإسلامية بين شعوب العالم الإسلامي.

ولفت إلى أن تلك اللفتة الكريمة في تمكين آلاف المسلمين في مختلف قارات العالم من الحج حسب منظومة متكاملة من الخدمات النوعية والمتميزة.

وأضاف، كما أنها بادرةٍ سنوية كريمة يسعى إليها ويحرص عليها ولاة أمرنا -وفقهم الله-.

وبين، أن الوزارة عبر الأمانة العامة للبرنامج أنهت كافة الإجراءات لتنفيذ الأمر السامي الكريم. وذلك بالتنسيق والتكامل مع سفارات خادم الحرمين الشريفين. وأيضًا الملحقيات الدينية التابعة للوزارة بالخارج لاختيار المستضافين وتوفير كافة المستلزمات الضرورية.

ويأتي ذلك من أجل تسهيل إجراءات استخراج التأشيرات وفق منظومة من الخدمات التي تضمن الرقي بالخدمات المقدمة لهم منذ بدء مغادرتهم لبلادهم حتى وصولهم للأراضي المقدسة لتأدية المناسك.

كما أشار الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، إلى أن ما يميز البرنامج أنه يحقق حلم مسلمين كثر من دول أخرى لم يشملهم البرنامج في سنوات سابقة.

وأضاف، كما تنفذ الوزارة خطة سنوية تتضمن شمول البرنامج أكبر عدد ممكن من الجنسيات من دول مختلفة ممن لم يسبق لهم الحج.

 

اقرأ أيضًا: الحج والعمرة: تم تحويل الأفكار الإبداعية لراحة ضيوف الرحمن