حولي هاتفك لكاميرا احترافية في عيد الأضحى2019

جدة-هند حجازي:

تُعتبر الصور واحدة من أهم وسائل توثيق الذكريات الجميلة، وبها نسجل أجمل اللحظات، وتخلِّدها لتكون يومًا من الأيَّام سببًا في صُنع ابتسامة واجتماع العائلة، والحرص على أخذ صورٍ تجمعهم بمَن يحبُّون، وخاصّةً في الأعياد، والمناسبات السعيدة.

المصوِّرة (هدى با شطح) تذكر لنا أهم الخطوات والنصائح، لأخذ صورةٍ تذكاريَّةٍ، بطريقة احترافيَّة، والتقاط صورٍ أجمل وأوضح، وأكثر تعبيرًا بهاتفكِ النقَّال، حيث أصبحت كاميرات الجوَّال الأكثر استخدامًا في التصوير:

· من أهم النصائح التي يجب أنْ نركِّز عليها بالتصوير:

- التكوين.

- الكادر.

- الإضاءة.

- الألوان.

- كيفيَّة توزيع العناصر.

- يجب أيضًا معرفة إمكانيَّات الهاتف المستخدم، ومعرفة المزايا للاستفادة منها، والحصول على أفضل صورة.

· من الأساسيَّات لتوثيق صورة تذكاريَّة بطريقة احترافيَّة:

1- أن نحافظ على ثبات الكاميرا، وضبطُ التركيز (focus) مهمٌّ جدًّا لأخذ جودة جميلة للصورة.

2- السطوع (exposure): اختيار مكان مناسب، والتأكُّد من الإضاءة،

والابتعاد عن الإضاءات المبالغ فيها.

على سبيل المثال: (الصورة المباشرة لضوء الشمس) حاولي أنْ تعثري على الظل، ثم اجعلي الشمس خلف موضوع الصورة؛ لتكون مصدرًا جيِّدًا للضوء خلفه، وتجنبي المواضع في ضوء منخفض.

3- أن نحافظ على ثبات الوضع قدر الإمكان.

4- محاولة ترك مساحة كافية بين الهدف والكاميرا، والتركيز، ولا نقترب من العنصر بشكل مباشر، خاصَّة في (Portrait mood) يعمل بشكل أفضل، عندما تكون المسافة كافية بينكِ وبين العنصر الرئيس، وأن تكون الخلفية محايدة؛ لكي لا يتشتَّت المشاهد بكثرة التفاصيل في الصورة.

وأخيرًا يجب ألاَّ نغفل عن الخلفيَّة للصورة؛ كونها جزءٌ أساسٌ في الصورة، وأُفضِّل أن نقلِّل مساحة الخلفيَّة، ونركز على موضوع الصورة في أكبر مساحة ممكنة.