حنان مطاوع مرشحة لجائزة أفضل ممثلة في إفريقيا

كشفت أكاديمة سوتيجي، عن ترشيح الفنانة المصرية حنان مطاوع لجائزة أفضل ممثلة في إفريقيا عن أدائها في فيلم «قابل للكسر» للمخرج أحمد رشوان.

ويأتي ذلك ضمن الدورة الخامسة لجوائزها السنوية بالتعاون مع مهرجان فيسباكو ببوركينا فاسو، وهو أحد أقدم المهرجانات السينمائية الأفريقية.

حنان مطاوع

ويُقام حفل توزيع الجوائز يوم السبت 14 نوفمبر المقبل، وسيتم التصويت بين 30 سينمائيًا من أعضاء الأكاديمية وهم من السينمائيين والأكاديميين المنتمين لـ 10 كليات فنية وإعلامية متخصصة.

وسيكون التصويت متاح للجمهور أيضًا على موقع الأكاديمية على الإنترنت لمدة شهر.

حنان مطاوع

ومن جانبه، عبر أحمد رشوان مخرج الفيلم، عن سعادته باختيار حنان مطاوع للترشح لهذه الجائزة المهمة، متمنيًا لها الفوز لأنها ممثلة قديرة أثبتت عبر سنوات قليلة موهبتها وقدرتها كممثلة متنوعة الأدوار.

وأكد «رشوان» أن دورها في فيلم «قابل للكسر» كان بمثابة تحدٍ لها كممثلة واستطاعت أن تقهر هذا التحدي بفهمها العميق للدور وقدرتها الرفيعة على الأداء الدقيق لتفاصيل الشخصية.

حنان مطاوع

فيلم «قابل للكسر» كان من المقرر عرضه عالميًا لأول مرة في الدورة الأخيرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ولكن تم الغاء العرض بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا.

الفيلم بطولة كل من «حنان مطاوع، رانيا شاهين، فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، عاصم نجاتى، محمد رضوان، كريم العطار وناجى شحاتة» وإخراج أحمد رشوان.

اقرأ أيضًا: بعد ظهورها في برنامج تليفزيوني.. الفنانة حنان مطاوع تحتّل صدارة جوجل