حلويات رمضان للرجيم.. إليك طريقة عمل كنافة دايت

تبحث الكثير من النساء عن حلويات رمضان للرجيم مع بداية الشهر الكريم، وخاصة طريقة عمل كنافة دايت، والتي تعد واحدة من أفضل الحلويات الشرقية، التي يميل إليها الكثير منّا.

طريقة عمل كنافة دايت

ويمكنكِ الاحتفاظ بنظامك الغذائي لخسارة الوزن خلال شهر رمضان الكريم، والاستمتاع كذلك بمذاق حلويات رمضان، ولكن بطريقتك الخاصة.

وتقدم «الجوهرة» في التقرير التالي، طريقة عمل كنافة دايت، استمرارًا لسلسة وصفات حلويات رمضان للرجيم التي نستعرضها خلال الشهر الكريم.

قد يهمك: خسارة الوزن في رمضان.. 5 نصائح للحصول على جسم مثالي

طريقة عمل كنافة دايت

المقادير  - سكر/ كوب - الماء/نصف كوب - عصير الحامض/ ملعقتان صغيرتان - ماء الزهر/ ملعقتان كبيرتان - جبن عكاوي/ 500 جرام - الزيت النباتي/ ملعقة كبيرة - الكنافة/ كوبان (فرك).

طريقة التحضير 1- لتحضير القطر، يوضع السكّر مع الماء في وعاء على نار متوسّطة. يُحرّك المزيج باستمرار حتّى بدء الغليان. يُزاد عصير الحامض وماء الزهر تدريجيًّا ويُحرّك جيّدًا. يوضع جانبًا ليبرد. 2- تُبرش الجبنة برشًا خشنًا وتوضع في مصفاة. توضع المصفاة في وعاء كبير وتُترك الجبنة تحت الماء الجارية لمدّة 20-15 دقيقة، حتّى يخلو طعمها من الملح. تُعصر جيّدًا. 3- تمسح صينيّة (عمق 3 سنتم. وقطر 25 - 30 سنتم.) بالزيت. يُفرك فرك الكنافة بين الأصابع حتّى ينعم، ثمّ يمدّ بالتساوي في الصينيّة ويُكبس جيّدًا بكفّ اليد. توضع الصينيّة في الفرن المحمّى مسبقًاً بدرجة 250) ْ م.) لمدّة 10 دقائق أو حتّى تحمرّ الجوانب. تُرشّّ الجبنة بالتساوي فوق الفرك وتوضع الصينيّة مجدّدًا في الفرن لمدّة 5 دقائق أو حتّى تذوب الجبنة. تُترك جانبًا حتّى تبرد قليلًا. 4- يوضع وجه طبق التقديم على الصينيّة. 5- تُقلب الصينيّة على الطبق بهدوء حتّى تبقى مُتماسكة ويُصبح الفرك على الوجه. 6- تُقطّع الصينيّة إلى 12 قطعة متساوية. تُقدّم ساخنةً.

قد يهمك: حلويات رمضان للرجيم 2022.. إليك أسهل الوصفات