حكاية عارضة أزياء «مصنوعة بالذكاء الاصطناعي» تجني آلاف الدولارات شهريا على إنستجرام

كانت النماذج الافتراضية موجودة منذ بضع سنوات، وأدى ظهور الذكاء الاصطناعي إلى جعلها أكثر واقعية وأكثر شعبية.

إحدى الممثلات البارزات لهذه الموجة الجديدة من المؤثرين الرقميين الذين أنشأهم الذكاء الاصطناعي هي Aitana.

وهي عارضة أزياء لطيفة ذات شعر وردي من برشلونة تمكنت من جذب أكثر من 100 ألف متابع في غضون بضعة أشهر فقط، وفقا لموقع "odditycentral".

إنها تنشر صورًا لها فقط، نظرًا لأن الفيديو من المرجح أن يجعل شكلها الرقمي واضحًا بعض الشيء، لكن كل صورة من صورها تحظى بعشرات الآلاف من الإعجابات ومئات التعليقات.

دخل شهري ثابت

وقد تُرجمت شعبيتها إلى دخل شهري ثابت لمبدعيها، الذين يزعمون أنها تدر أكثر من 4000 يورو شهريًا.

آيتانا لوبيز هي من بنات أفكار وكالة الاتصالات The Clueless ومقرها برشلونة، والتي قررت إدارتها الاستثمار في النماذج الافتراضية بسبب التكاليف المرتفعة المرتبطة باستخدام النماذج الحقيقية، مثل نفقات السفر والإقامة.

من ناحية أخرى، يمكن لـ Aitana أن تكون في أي مكان وفي أي وقت، وعلى الرغم من أن تكاليف إنشائها كانت مرتفعة، إلا أنها بدأت بالفعل في كسب قوتها.

 

View this post on Instagram
 

A post shared by Aitana Lopez (@fit_aitana)

مظهر يشبه الإنسان

أحد الأشياء التي تميز عارضة الأزياء Aitana عن جميع النماذج الأخرى التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي غمرت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا هو مظهرها الذي يشبه الإنسان.

يمكن لبعض منصات الذكاء الاصطناعي إنتاج نماذج بشرية مذهلة، ولكن المشكلة هي أن معظمها يبدو خاليًا من العيوب، مما يجعلها بمثابة إبداعات رقمية. ي

بذل The Clueless جهدًا  لإضافة عيوب جسدية إلى Aitana. في بعض الأحيان يضيفون التجاعيد، وفي أحيان أخرى يجعلونها تبدو وكأنها لم تمشط شعرها، كل ذلك ليجعلها تبدو أكثر إنسانية.

 

 

View this post on Instagram
 

A post shared by Aitana Lopez (@fit_aitana)