حقيقة انتقال فيروس كورونا عبر الهواء .. «الصحة العالمية» ترد

كشفت منطمة الصحة العالمية، حقيقة «انتقال فيروس كورونا عبر الهواء»، وفق العديد من الأنباء المتداولة، خلال الفترة الماضية؛ والذي أثار الذعر والقلق في نفوس سكان العالم.

انتقال فيروس كورونا عبر الهواء

وحسمت المنظمة العالمية، الجدل الدائر حول هذا الأمر، مؤكدة عدم وجود أي دليل علمي، يثبت انتقال الفيروس المستجد «كوفيد 19» عبر الهواء.

وأوضحت أن الفيروس ينتشر عن طريق القطيرات والمخالطة وملامسة رذاذ شخص حامل للفيروس، لافتة إلى أنه يمكن منع انتشاره، من خلال الاهتمام بنظافة اليدين والجهاز التنفسي والمباعدة الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: رحلة الإصابة بفيروس «كورونا».. ألم خفيف يتحول لحمى فوضوية

وطالبت منظمة الصحة، مقدمي الرعاية الصحية باتباع احتياطات العدوى المنقولة بالهواء أثناء إجراءات توليد «الهباء الجوي»، أي حين يمكن للفيروس البقاء فترة أطول في الهواء.

وفي سياق متصل، حذر تيدروس أدهانوم غيبرييسوس؛ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، من تسارع انتشار وباء كورونا، قائلًا: «كورونا يصل إلى معظم دول العالم بوتيرة متسارعة».

وأوضح «أدهانوم» أنه تم تسجيل 300 ألف حالة إصابة بالفيروس في أغلب دول العالم، لافتًا إلى أن العالم قادر على تغيير مسار وباء كورونا.

وقال «في حال لم نُعطِ الأولوية للطواقم الطبية؛ فسيموت الكثير من الناس»، مؤكدًا أن استخدام أدوية لم تخضع لتجارب كافية للعلاج قد يُنعش «الآمال الكاذبة».

اقرأ أيضًا: منظمة الصحة العالمية تكشف: متى يجب ارتداء «الكمامة»؟