حالة الطقس اليوم.. استمرار هطول الأمطار الرعدية في هذه المناطق

كشف المركز الوطني للأرصاد، خلال تقريره عن حالة الطقس اليوم السبت، وأنه من المتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

وأوضح المركز أن هذه الأمطار تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد وذلك سيكون على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، في مناطق «الجوف، حائل، تبوك، المدينة المنورة ومكة المكرمة».

وأشار عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي الباحة وعسير.

وأضاف، في حين لا يستبعد تكوين الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

كما لفت التقرير إلى أن حالة الطقس تشير لوجود حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية ستكون سرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي.

وتابع، بينما ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي حيث تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الشمالي والأوسط.

وأضاف، وكذلك باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف؛ إذ يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الشمالي والأوسط.

واكمل، باتجاه مضيق باب المندب، حالة البحر ستكون خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الشمالي والأوسط كذلك باتجاه مضيق باب المندب.

وأوضح المركز حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، وذلك  بسرعة 10-30 كم/ساعة، بينما ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

اقرأ أيضًا: فيديو| نصائح لمرضى الربو مع تقلبات الطقس