حافظي على جمالك في رمضان 2019.. ماسكات العسل لترطيب البشرة

تعاني بشرتنا خلال شهر رمضان 2019 من الجفاف بشكل كبير، متأثرة بساعات الصيام الطويلة، إذ يفتقد الجسم للماء والأكل على مدار أكثر من 15 ساعة متواصلة، ما يترك البشرة مجهدة.

ويوجد عدد من الخطوات والماسكات الطبيعية، التي يمكنك استخدامها في رمضان 2019 لتعويض البشرة عن ساعات الصيام الطويلة، والحفاظ على نضارتها وحيوتها للتألق في السهرات الرمضانية.

ويُعد العسل أفضل مرطب للوجه كما له العديد من الفوائد الصحية للجسم لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن المختلفة والحديد والكالسيوم ومضادات الأكسدة، لذلك نقدم لكِ أفضل ماسكات العسل لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف في رمضان 2019.

ماسكات العسل للتخلص من جفاف البشرة في رمضان 2019

- ماسك العسل والماء:

اخلطي ملعقتين من العسل الطبيعي مع 8 ملاعق من الماء حتى يمتزج، ثم ضعِ الخليط على البشرة لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف، يُغسل الوجه بماء دافئ بلطف، وتكرر هذه العملية مرتين أسبوعيًا.

- ماسك العسل والأفوكادو:

امزجي ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقة من العسل جيدًا، وافردي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم أزيليه بالماء الفاتر واغسلي وجهك بالماء البارد لإغلاق المسامات.

- ماسك العسل والقرفة:

امزجي 3 ملاعق من العسل الطبيعي مع نصف ملعقة من القرفة، وطبقي الماسك على الوجه والرقبة واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالملء البارد، وكرري هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.

- ماسك العسل والحليب:

اخلطي كوبين من اللبن الطبيعي مع ملعقتين من العسل بشكل جيد حتى يمتزجا، وطبقي الماسك على بشرتك لمدة من 10-15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بماء فاتر، وكرريه مرتين أسبوعيًا.

- ماسك العسل وزيت الزيتون:

امزجي ملعقة من العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون و4 ملاعق من السكر البني، وطبقي الخليط على بشرتك في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية بالوجه عدة دقائق ثم اتركيه على الوجه 5 دقائق واشطفيه بالمار الفاتر، مع تكرار هذا الماسك 3 مرات يوميًا.

اقرأ أيضًا: 5 ماسكات طبيعية باستخدام الطماطم للبشرة الدهنية