صور| جددي ديكور الشرفة إلى مكان مثالي دون تكلفة

يلزم الكثيرون منازلهم في الوقت الحالي، متبعين إرشادات الحجر المنزلي؛ للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مما يمنحهم الكثير من الوقت للنظر في ديكور الشرفة والمنزل، وأبرزهم إمكانية تحويل البلكونة إلى مكان للطعام أو العمل أو الاستراحة.

ديكور الشرفة

ونرصد في السطور التالية عدة نصائح لتجديد ديكور الشرفة «البلكونة» باستخدام عناصر موجودة في منزلك، وبالتالي لا تضطري إلى النزول أو إنفاق الكثير من الأموال، كالتالي:

- يمكنك استخدام طاولة صغيرة قابلة للفتح والغلق إذا كانت مساحة الشرفة محدودة، مع استخدام كرسي أو اثنين والاستعانة بالنباتات الخضراء على الطاولة أو صورة فوتوغرافية على الجدران، ويفضل البعد عن العناصر ذات الأحجام الكبيرة.

- يمكنك نقل طاولة الطعام الموجودة في المطبخ إلى الشرفة، إذا كانت متوسطة الحجم، بالإضافة لقطعة من السجاد المتحرك يتم فرشه على الأرضية، مما يجعلك تشعرين كأنها أحد المقاهي، نظرًا لأن أغراض المطبخ تشعرك بالراحة النفسية.

- يمكنك الاعتماد على سرير متحرك صغير الحجم للتمدد عليه في الشرفة إذا كانت كبيرة الحجم.

- بالإضافة لغطاء جذاب وطاولة لجهاز اللابتوب الذي يمكنك من العمل.

- ويمكنك نقل شاشة التلفاز والتغاضي عن الأسلاك الظاهرة مؤقتًا، مما يمنحك راحة نفسية كبيرة بنقل غرفة المعيشة إلى الشرفة.

إرشادات مهمة في الديكور

1- إحضار الوسائد يغني عن أي ديكور، فيمكنك الاستعانة بها لتزيين البلكونة. 2- يمكنك استخدام الشراشف والمشالح، التي يتم وضعها على الأريكة أو الكراسي في البلكونة. 3- يمكنك الاستعانة بأباجورة الصالون للبلكونة، نظرًا لأن الإضاءة تلعب دورًا هامًا في الديكور. 4- يمكنك وضع الأطباق والأكواب والفناجين على طاولة صغيرة في البلكونة.

 

اقرأ أيضًا: صور| جهزي عالمك الخاص.. أفكار رائعة لـ«ديكور البلكونة الضيقة»