« جدة الدولي للكتاب» يختتم فعالياته بأكثر من 400 ألف زائر

اختتمت فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب ، في نسخته الخامسة، أمس السبت، والتي استمرت لمدة 10 أيام متواصلة، بحضور أكثر من 400 ألف زائر.

معرض جدة الدولي للكتاب

وأقيم المعرض برعاية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، على مساحة 30 ألف متر مربع، وبمتابعة من الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، رئيس اللجنة العليا للمعرض.

وحضر المعرض 441 ألفًا و369 فردًا، خلال الـ10 أيام، فترة انعقاده، كما ضم عددًا من المرافق العامة ومطاعم وجلسات استراحة، إلى جانب أكثر من 50 فعالية ثقافية متنوعة.

وشهد تواجد 40 دولة حول العالم، وتنافست 400 دار نشر في أجنحة المعرض المتعددة، التي تصل  إصداراتها الثقافية والمعرفية، إلى 350 ألف عمل.

واستطاع أكثر من 200 مؤلف ومؤلفة من صعود منصات توقيع الكتب بالمعرض .

وتعزز تلك الفعاليات مكانة المملكة، بالإضافة لتقديم الثقافة بأجمل صورها وأشكالها، والعمل على تنمية الحس الثقافي والاطلاع على المخزون الثقافي السعودي والعربي والعالمي.

وقال الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز؛ محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب، إنه سعيد بنجاح المعرض منذ انطلاقه في نسخته الأولى وحتى نسخته الخامسة.

وأوضح أنه عدد الزوار المعرض في النسخ الخامسة وصل إلى اثني مليون وسبعمائة ألف (2,700,000) زائر، وعدد كبير من العارضين والمشاركين بتعاون مختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات المجتمعية التي رسخت من أهدافه ورسالته.

معرض جدة الدولي للكتاب يستضيف أول مشروع لتبني المواهب الأدبية