جبل القمر.. تجربة فريدة لمحبي الهدوء وسط الطبيعة الساحرة

يعد جبل القمر الواقع في محافظة خليص شمال شرق مدينة جدة، أحد أبرز الوجهات السياحية بالمحافظة، فهو يوفر تجربة فريدة ومميزة لمحبي الهدوء والبعد عن صحب المدينة.

كما يوفر تجربة التنزه في الهواء الطلق وسط الجبل بمكوناته الفريدة، فهو المكان المثالي لمراقبة غروب الشمس وتأمل النجوم في جدة والمحافظات المحيطة.

جبل القمر في جدة

كذلك يتميز جبل القمر بالتفرد في تشكيلاته الصخرية البركانية التي تميل إلى اللون الأسود وتحبط به أودية وشعاب تكسوها الرمال البيضاء. هذا فضلًا عن امتداد المنطقة الصحراوي الرحب الجاذب لمحبي مغامرات المشي الطويل والتخييم والتسلق.

كما أنه يمنح من يرتقيه منظرًا رائعًا على امتداد البصر، ونافذة واسعة على ضياء النجوم الصافية.

وتعود تسمية الموقع إلى وصف مشاهد القمر وسطوع ضوئه على الرمال الأمر الذي يعكس تلك الإضاءة بشكل خافت. كما تتلألأ حبيبات الرمال ما يشكل منظرًا ساحرًا يبهر مشاهديه.

كما تواجد الخيارات المتنوعة للباحثين عن رحلة أكثر جرأة بين الكثبان الرملية، والطرق الوعرة، ومحبي مغامرات ركوب الدراجات الرباعية والأنشطة الأخرى التي تلائم العائلات.

وبجانب إطلالاته الجميلة، فهو امتداد صحراوي رحب لمحبي مغامرات المشي الطويل والتخييم والتسلق. كما أنه مكان مثالي لمراقبة غروب الشمس، ثم متعة تأمّل النجوم، وإشعال النيران، والمبيت بمخيمات مؤقتة.

اقرأ أيضًا: غوڤالي.. وجهة جديدة للسياحة الجبلية في موسم جدة