جامعة الملك خالد تحصد ميداليتين ذهبية وفضية للاختراعات والابتكارات والتقنية بماليزيا

تتوالى الإنجازات والنجاحات التي يحققها طلاب جامعات المملكة؛ إذ تمكنت جامعة الملك خالد من حصد ميداليتين ذهبية وفضية للاختراعات.

وحققت مشاركة جامعة الملك خالد في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية (ITEX 23)، عن حصولها على ميداليتين ذهبية وفضية من العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وانطلق المعرض يوم الأحد الماضي 7 مايو الحالي، ومن المقرر أن يختتم أعماله يوم غد الأحد الموافق 14 مايو.

وحصل الطالب بن محمد الأسمري (ماجستير في تخصص الإدارة والإشراف التربوي بالجامعة)، على الميدالية الذهبية في المعرض. وذلك من خلال مشروع camel eyes لرفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات السريعة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

كما استطاع أن يحقق الطالب نايف بن علي القحطاني (بكالوريوس هندسة كهربائية بكلية الهندسة بالجامعة)، الميدالية الفضية بالمعرض ذاته. وذلك عن طريق مشروع إنتاج مادة أوكسيد الجرافين للمكثفات الفائقة.

وجدير بالذكر، أن جامعة الملك خالد كانت قد حصلت على المركز الثاني بين جامعات المملكة، في جودة البيانات الوظيفية للعام 2022.

كما جاءت في المركز الخامس ضمن مجموعة التعليم والتدريب التي تضم 46 جهةً عن طريق تحقيق 384.94 من أصل 400 نقطة.

وجاء ذلك في التقرير السنوي لقياس مؤشر جودة البيانات الوظيفية الذي أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

من جهته، كشف الدكتور محمد بن علي القرني؛ عميد الموارد البشرية المكلّف بجامعة الملك خالد، أهمية جودة البيانات الوظيفية. وأشار إلى أنها عنصر أساسي في مجال الموارد البشرية.

كما أضاف، أنه يترتب على ذلك من حوكمة وكفاءة في الأعمال وجودة في عمليات التطوير والتخطيط وصناعة القرار. اقرأ أيضًا: فئة الابتكار العالمي.. «كفالة» يحصد جائزة الحكومة الرقمية العربية 2023